الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

الأخضر يفقد الصدارة بالخسارة أمام الأردن

تلقى الأخضر الهزيمة الأولي في تصفيات كأس العالم 2026، بالهزيمة أمام منتخب الأردن، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، ضمن مباريات الجولة السادسة من التصفيات، والتي أقيمت على ملعب الأول بارك.
وسجل هدف الأخضر الوحيد علي لاجامي في الدقيقة (16) من عمر اللقاء، بينما جاءت ثنائية الأردن عن طريق علي علوان في (27) ونور الدين الروابدة في الدقيقة (45+2).
وراتفع رصيد منتخب الأردن إلى النقطة (13) في صدارة ترتيب المجموعة، بينما يأتي المنتخب الوطني في المركز الثاني برصيد (13) نقطة.
اللقاء بدأ بضغط كبير من جانب الأخضر، من أجل تسجيل الهدف الأول في شباك المنتخب الأردني وخطف النقاط الثلاث من اللقاء.
وفي الدقيقة (16) من عمر اللقاء، سجل علي لاجامي الهدف الأول في شباك المنتخب الأردني بعد عرضية من جانب مصعب الجوير، حولها بتصويبة قوية داخل الشباك.
واصل الأخضر الاستحواذ على المباراة، وسط تراجع من جانب لاعبي المنتخب الأردني في وسط ملعبهم.
وتمكن منتخب الأردن من تعديل النتيجة عن طريق علي علوان في الدقيقة (27) بعد ارتباك أمام مرمى محمد العويس، لينجح في إسكانها الشباك.
ولم ينجح محمد العويس في استكمال المباراة، وتم إشراك أحمد الكسار بدلاً منه في اللقاء في الدقيقة (35) من عمر المباراة.
وخطف منتخب الأردن الهدف الثاني في الدقيقة (45+90) عن طريق نور الدين الروابدة بتصويبة ارتطمت بدفاع الأخضر وغالطت أحمد الكسار وسكنت الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم النشاما بهدفين مقابل هدف.
وفي الشوط الثاني، اللقاء شهد ضغط مبكر من جانب كتيبة روبرتو مانشيني من أجل تعديل النتيجة وخطف النقاط لصالحهم.
ودفع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بعدد من التغييرات، بإشراك متعب الحربي، بدلاً من ناصر الدوسري، في محاولة لزيادة القوة الهجومية.
وأهدر سالم الدوسري فرصة هدف محقق في الدقيقة (49) بعد عرضية من جانب سعود عبدالحميد، قابلها سالم بتصويبة مرت أعلي مرمى منتخب الأردن.
وعاد روبرتو مانشيني للتدخل من جديد، بإشراك عبدالله رديف بدلاً من فراس البريكان في الدقيقة (63) وعبدالرحمن غريب، بدلاً من عبدالله الخيبري.
استحوذ لاعبو الأخضر على الكرة في وسط الملعب، دون تشكيل أي خطورة على مرمى منتخب الأردن.
وتدخل روبرتو مانشيني من جديد في الدقيقة (86) بإشراك مختار علي، بدلاً من سالم الدوسري، وذلك لزيادة الفاعلية الهجومية.
ولم ينجح لاعبو الأخضر، في تعديل النتيجة، لينتهي اللقاء بانتصار الأردن بهدفين مقابل هدف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا