رياضة / صحيفة الخليج

فرنسا تستهل مشوارها في «يورو 2024» بمواجهة النمسا

يستهل المنتخب الفرنسي أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب بقيادة نجمه كيليان مبابي، سعيه إلى وضع خيباته القارية في السنوات الأخيرة جانباً، ومحاولة إحراز لقبه الثالث عندما يواجه نظيره النمساوي الاثنين في دوسلدروف ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وتضم المجموعة أيضاً منتخبي هولندا وبولندا اللذين التقيا أمس، وفي المجموعة الخامسة، تلتقي بلجيكا مع سلوفاكيا في فرانكفورت، في مباراة سهلة للأولى أقله على الورق نظراً لخبرتها في البطولات الكبرى، وفي المجموعة ذاتها وفي اليوم نفسه تلتقي رومانيا وأوكرانيا في ميونيخ في مباراة متكافئة.

يسعى مبابي المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني إلى قيادة منتخب بلاده لإحراز لقبها الثالث والأول منذ عام 2000، ومعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة المنتخبين الإسباني والألماني.

في المقابل، يأمل المنتخب النمساوي المرشح للعب دور الحصان الأسود في البطولة بقيادة مدربه المحنك رالف رانجنيك، أن يحقق المفاجأة على الرغم من افتقاده لقائده الرمز دافيد ألابا لعدم تعافيه من إصابة في الرباط الصليبي.

وفي المجموعة الخامسة، تلتقي بلجيكا مع سلوفاكيا في فرانكفورت، ولم يبق من الجيل الذهبي للمنتخب البلجيكي سوى بعض العناصر أبرزهم صانع الألعاب كيفن دي بروين والهداف التاريخي للشياطين الحمر روميلو لوكاكو ولاعب الوسط المدافع أكسل فيتسل والمدافع المخضرم يان فيرتونغن وذلك بعد اعتزال الجناح إدين هازارد، وعدم استدعاء حارس ريال مدريد تيبو كورتوا.

ويعتمد المدرب الألماني- الإيطالي دومينيكو تيديسكو على بعض الوجوه الشابة الذين يتألقون في صفوف أنديتهم أمثال جناح مانشستر سيتي الإنجليزي جيريمي دوكو، ولويس أوبندا من لايبزيج الألماني وشارل دي كيتلار من أتالانتا الإيطالي ولياندرو تروسار من أرسنال وأمادو أونانا من إيفرتون.

وفي المجموعة ذاتها تلتقي رومانيا وأوكرانيا في ميونخ في مباراة تتخطى الإطار الرياضي بالنسبة للأخيرة، حيث تخوض البطولة في الوقت الذي يخوض جيشها معارك ضد روسيا منذ فبراير عام 2022.

وكان المهاجم الألباني نديم بيرامي سجل أسرع هدف في تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم عندما هز شباك إيطاليا حاملة اللقب بعد 23 ثانية من مباراتها السبت، على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» في دورتموند في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للنسخة المقامة في ألمانيا، لكن إيطاليا ردت بسرعة وقلبت النتيجة بهدفين للاعبي الإنتر بطل الدوري أليساندرو باستوني (11) ونيكولو باريلا (16)، لتنتهي المواجهة بفوز الطليان 2 - 1، وضمن منافسات المجموعة نفسها وجهت إسبانيا رسالة شديدة اللهجة إلى جميع المنتخبات المرشحة للإحراز كأس أوروبا بفوزها اللافت على كرواتيا، ثالثة مونديال قطر، بثلاثية نظيفة على ملعب برلين الأولمبي أمام 65 ألف متفرج ضمن المجموعة الثانية في أول مواجهة بين منتخبين من العيار الثقيل في البطولة الحالية، وسجل ألفارو موراتا (29) وفابيان رويس (32) وداني كارباخال (45+2) الأهداف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا