رياضة / صحيفة الخليج

تستضيف كأس لجمال الخيل

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، تستضيف مدينة العلمين في الساحل الشمالي لجمهورية العربية في الفترة من 27 إلى 29 يونيو الجاري البطولة السادسة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.

وفقاً للجنة المنظمة للبطولة تعتبر مصر موطناً لأجود سلالات الخيول العربية، وتشرف محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة، التي تعد من أقدم المحطات في مصر والعالم، حيث تأسست عام 1928، على نحو 1800 مزرعة للقطاع الخاص تضم ما يقارب من 25 ألف حصان، وهي التي تمنح شهادة ميلاد للحصان العربي الأصيل، وتعمل على الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة التي كان مصدرها الجزيرة العربية، وانتقلت لمصر مع الفتح الإسلامي.

وتم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ويشتمل على 10 بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا وأستراليا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل بطولة.

وقال الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية: إن النجاحات والتفاعل الكبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، يجسد الرؤية السديدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وإسهامات سموه في دعم مسيرة الخيل العربية في جميع أنشطتها وفي جميع أنحاء العالم.

وأضاف، «نفخر بالنجاحات المهمة التي تحققها بطولات كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في نسخته الأولى، وسعداء باستضافة مصر للبطولة السادسة ونتوقع أن تخرج بصورة مميزة على غرار البطولات الماضية».

وأكد، أن استضافة مصر للبطولة السادسة تكتسب أهمية كبرى، خاصة أن مصر من البلدان المعروفة بإنتاجها المميز من الخيول العربية، ولها مكانتها وحضورها القوي في مجال جمال الخيل العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا