الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

تحقق أول ريمونتادا في تاريخها بكوبا أمريكا عبر بوابة الإكوادور

حقق منتخب أول "ريمونتادا" في تاريخه ببطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا" خلال فوزه على منتخب الإكوادور بالنسخة الحالية للمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.
وقلب منتخب فنزويلا تأخره صفر / 1 أمام الإكوادور إلى انتصار 2 / 1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية للبطولة، التي تضم أيضا منتخبي جامايكا والمكسيك.
وأصبحت هذه هي المرة الأولى التي يتمكن خلال المنتخب الفنزويلي من قلب تأخره أمام أحد منافسيه في البطولة، التي شارك فيها الفريق للمرة الأولى منذ نسخة عام 1967 بأوروجواي، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي للبطولة.
كما بات هذا هو الفوز التاسع لفنزويلا خلال 71 مباراة لعبتها في كوبا أمريكا، مقابل 17 تعادلا و45 خسارة، فيما يعد هذا هو الانتصار الثاني، الذي يحققه الفريق على الإكوادور خلال 5 مواجهات أقيمت بينهما في البطولة، مقابل خسارتين وتعادل وحيد.
وكان أول فوز لفنزويلا على الإكوادور خلال نسخة عام 2011، حينما انتصرت 1 / صفر في مرحلة المجموعات.
وبصفة عامة، كان هذا هو الفوز الـ13 لفنزويلا في تاريخ لقاءاته الـ37 التي أقيمت بمختلف المسابقات مع الإكوادور، التي حققت 17 انتصارا، في حين خيم التعادل على 7 لقاءات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا