الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

إيطاليا وكرواتيا ينهيان استعداداتهما للمواجهة الحاسمة في أمم أوروبا

أجرى المنتخب الإيطالي ، حامل لقب كأس أمم أوروبا، ونظيره الكرواتي، صاحب المركز الثالث في كأس العالم، تحضيراتهما النهائية استعدادا للقاء الذي يجمعهما غدا الاثنين في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية بالبطولة المقامة حاليا في ألمانيا، وسط مخاوف من الخروج من البطولة.
وسيكون التعادل كافيا لإيطاليا للتأهل للدور التالي بعد فوزها على ألبانيا 2 1/ وخسارتها أمام إسبانيا صفر1/، ولكن المنتخب الكرواتي ليس أمامه سوى الفوز بعد خسارته صفر3/ أمام إسبانيا والتعادل 1 1/ مع ألبانيا
. وفي حال فوز كرواتيا، ونجاح ألبانيا في عرقلة مسيرة المنتخب الإسباني في المباراة الأخرى، سيخرج المنتخب الإيطالي من البطولة فيما سيعد كارثة أخرى للكرة الإيطالية، بعد الفشل في التأهل لكأس العالم في آخر نسختين.
وقال لوشيانو سباليتي، المدير الفني للمنتخب الإيطالي: "تحدثنا كثيرا وحاولنا فهم الأخطاء التي ارتكبناها أمام إسبانيا، حينما تخسر يمكن أن تحبط أو تحاول حل المشكلة، لحسن الحظ كرة القدم دائما ما تمنحك فرصة ثانية".
وأضاف: "سنحاول تغيير سلوكنا وسنحتاج لأن نكون أكثر قوة ومرونة، وسنحاول أن نكون أقوياء وأن لا نجازف بمنحهم الفرص لتوجيه ضربة لنا، لكن ذلك لن يكون سهلا لأن هناك طرقا كثيرة يمكنهم من خلالها فعل ذلك ". لكن مدير الفريق، جيانلويجي بوفون قال: "يجب علينا أن ندخل المباراة المقبلة بدون خوف، يجب علينا استعادة الثقة في أنفسنا".
وتحدث بوفون عن ما وصفه بنكسة غير متوقعة، لدى خسارة الفريق أمام إسبانيا يوم الخميس الماضي، فيما تألق الحارس جيانلويجي دوناروما ومنع العديد من الأهداف من هز شباكه.
وقال دوناروما: "نحن غاضبون لكن يجب علينا استغلال ذلك في آخر مباريات المجموعة، مصيرنا في أيدينا،"، في الوقت الذي قد يتأهل الفريق من خلال احتلال المركز الثالث في حال الخسارة بفارق هدف. من جانبه، قال أليساندرو باستوني، مدافع الفريق، إن الخوف كلمة لا أحب استخدامها عندما نتحدث عن كرة القدم .الخوف يتعلق بأشياء أكثر أهمية من كرة القدم" ولكن المدافع ماتيو دارميان حذر فريقه قائلا إن المنتخب الكرواتي قوي ولديه خبرة والعديد من اللاعبين من أصحاب الإمكانيات العالية.
وقال سباليتي إن المدافع فيدريكو ديماركو تعافى من الإصابة التي تعرض لها، وخضع لمزيد من الفحوصات، لكن لابد أن يكون جاهزا لمباراة غدا الاثنين. ولم يظهر المنتخب الكرواتي، المتأهل لقبل نهائي كأس العالم في آخر نسختين ووصيف بطولة دوري الأمم الأوروبية ، سوى القليل من إمكانياته الحقيقية، في الوقت الذي تكاثرت فيه الأقاويل التي مفادها أن الفريق الذي يقوده النجم لوكا مودريتش 38/ عاما/ لم يعد في قمة أدائه .
وقال زالاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي: "افتقدنا الشراسة، لاعبونا يتقدمون في العمر ونتائج البطولة مفتوحة على كافة الاحتمالات". وأضاف: "بالنسبة لنا، أدوار خروج المغلوب تبدأ الآن، دعونا نتعامل معها "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا