رياضة / صحيفة الخليج

نجم جورجيا يحلم بقميص رونالدو قبل المواجهة المرتقبة

عادي

25 يونيو 2024

18:58 مساء

قراءة دقيقتين

نجم جورجيا يحلم بقميص رونالدو قبل المواجهة المرتقبة

ألمانيا ـ (أ ف ب)
يسعى المهاجم الجورجي خفيتشا كفارتسخيليا للحصول على قميص النجم كريستيانو رونالدو بعد المباراة الحاسمة التي تجمع منتخب بلاده أمام البرتغال في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة السادسة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم، الاربعاء، فيما شنّ مدرّبه الفرنسي ويلي سانيول حملة عنيفة ضدّ المشككين بخياراته.
وستكون المرة الأولى التي يواجه فيها كفارتسخيليا، رونالدو أفضل لاعب في العالم خمس مرّات، حيث يأمل ابن الـ 23 عاماً ان يخرج منها بجائزة استثنائية بمعزل عن النتيجة.
وقال كفارتسخيليا: «لا أشعر بأي قلق بشأن ذلك لأنني حلمت باللعب ضد رونالدو، والآن لم يعد حلماً.. أتمنى أن أحصل على قميص رونالدو في نهاية المباراة».
وتملك جورجيا نقطة واحدة من أول مباراتين لها في دور المجموعات وبمشاركتها الدولية الكبرى الأولى على الاطلاق، لكنها قدمت أداء رفيعاً بمواجهتي تركيا وتشيكيا.
ومع أنّ المنتخب الجورجي يحتل قاع الترتيب في المجموعة السادسة، فإن الفوز على البرتغال الذي ضمن مسبقاً تأهله إلى الدور ثمن النهائي، سيضمن أيضاً عبوره إلى الأدوار الإقصائية بين أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.
وأضاف كفارتسخيليا «نحن واثقون من قدرتنا على الفوز لأننا كنا قريبين بمواجهة تركيا وتشيكيا». وتابع «أي شيء يمكن أن يحدث في أي لحظة، يمكنك تحقيق شيء قد يكون نقطة تحول في أي مباراة».
من جهة أخرى، نفى سانيول بشدّة أن يكون اختياره للتشكيلة قد تأثر بالنزاعات السياسية بشأن تشريع «النفوذ الأجنبي» المثير للجدل في الجمهورية السوفييتية السابقة.
ودخل القانون حيز التنفيذ في وقت سابق من شهر يونيو/ حزيران، بعد أسابيع من الاحتجاجات التي قام بها معارضو حزب الجورجي الحاكم، في دولة مرشّحة لعضوية الاتحاد الأوروبي.
وردّاً على سؤال عما إذا كان وقت لعب بودو زيفزيفادزه قد تم تقييده بسبب انتقاداته للقانون الذي يقول رافضوه إنه مصمّم على غرار التشريع الروسي المستخدم لمواجهة المعارضة، توجه سانيول بطريقة عنيفة تجاه الصحفيين في غيلزنكيرشن. وقال«إنه أمر مضحك لأنني أتذكر أنه قبل ستة، أو سبعة أشهر، تعرّضت للإهانة من قبل عدد كبير من الناس عندما كنت أضع (المهاجم جورج) ميكوتادزه على مقاعد البدلاء، وعندما كنت أسمح لبودو باللعب».
وتابع «والآن أتعرض للإهانة، كل يوم، من قبل بعض الأغبياء - ويمكنني أن أقول ذلك، أقولها مرّة أخرى، أغبياء - لأنه لا يعود لأسباب مرتبطة بكرة القدم. ولا أستطيع قبول ذلك بعد الآن. أنا مدرّب كرة قدم، أنا لا شيء آخر، هذا كل ما في الأمر. وهذا واضح للجميع. من يلعب ومن لا يلعب فهذا قراري بالكامل. هذا كل شيء». وأردف «إذا كان علي أن أستمع إلى كل واحد منكم، فسيتعين علينا تغيير القواعد واللعب مع 25 لاعباً في الملعب».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4hfy6yz4

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا