الارشيف / رياضة / الطريق

كوبا أمريكا 2024.. كل ما تريد معرفته عن البطولة وترتيب المجموعات بعد...اليوم السبت، 29 يونيو 2024 07:15 صـ

شهدت بطولة كوبا المقامة حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية، العديد من النتائج المتغيرة والإثارة والندية بين جميع المنتخبات منذ الجولة الأولى حتى نهاية الجولة الثانية مع صباح اليوم بمباراة البرازيل وباراجواي.

بداية مخيبة للآمال لـ«السامبا» البرازيلية
وفشل منتخب البرازيل بقيادة النجم الأسمر فينسيوس جونيور ورفاقه في تحقيق بداية جيدة، حيث تعادل «السليساو» أمام كوستاريكا بدون أهداف، مما جعل الجميع تنتابه خيبة أمل كبيرة، خاصة مع المستوى السئ الذي ظهر به نجوم السامبا.

إستعادة الثقة لنجوم البرازيل وتوهج فينسيوس
عاد منتخب البرازيل من جديد للتوهج مع انطلاق الجولة الثانية، حيث استطاع فينسيوس جونيور أن يستفيق سريعاً ويقدم مستواه المعهود منه، بعدما سجل هدفين في شباك باراجواي، ليقود «السليساو» بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف، والصعود بشكل رسمي كوصيف للمجموعة الرابعة من كوبا امريكا.


رقص «التانجو» منذ اللحظات الأولى نحو اللقب
وفي المقابل بدأ منتخب الأرجنتين الذي يقوده النجم ليونيل ، هذه البطولة بشكل رائع من خلال فوز على بيرو بثنائية نظيفة، في لقاء كان نجمه الأول هو ميسي، الذي نجح في صناعة الهدف الثاني، إضافة إلى لمساته السحرية وتمريراته الفعاله.

الأرجنتين في الصدارة بانتصارات رائعة
ونجح المنتخب الأرجنتيني في تحقيق الفوز أيضاً على منتخب تشيلي بهدف نظيف، ليكون خير إثبات لراقصي «التانجو» في قدراته على المنافسة بقوة على اللقب، بعد تصدر المجموعة الأولى بـ ٦ نقاط.


نسخة استثنائية للمنتخب الفنزويلي
واستطاع منتخب أن يخطف الأنظار بشدة إليه، ويحقق اكبر مفاجآت البطولة بعدما نجح في البداية بالفوز على المنتخب الاكوادوري بهدفين مقابل هدف، ثم أعقبه الفوز على المكسيك بهدف نظيف، ليتصدر المجموعة الثانية.


نونيز ورفاقه يقدمون انطلاقات رائعة مع اوروجواي
وعلى الجانب الآخر يقدم نونيز نجم الإنجليزي ورفاقه انطلاقات رائعة مع منتخب اوروجواي، حيث استطاع في البداية الفوز على بنما بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم خماسية نظيفة على المنتخب البوليفي، ليكون «السماوي» أقوى المرشحين لنيل لقب كوبا أمريكا.

وتقدم «الطريق» ترتيب المجموعات الأربعة ببطولة كوبا أمريكا ٢٠٢٤ المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد نهاية الجولة الثانية، وذلك على النحو التالي:

* المجموعة الأولى
- الأرجنتين في الصدارة برصيد ٦ نقاط
- كندا بالمركز الثاني بـ ٣ نقاط
- تشيلي بالمركز الثالث بنقطة وحيدة
- بيرو بالمركز الأخير بنقطة وحيدة

* المجموعة الثانية
- فنزويلا في الصدارة برصيد ٦ نقاط
- الاكوادور بالمركز الثاني بـ ٣ نقاط
- المكسيك بالمركز الثالث بـ ٣ نقاط
- جامايكا بالمركز الأخير بدون نقاط

* المجموعة الثالثة
- اوروجواي في الصدارة برصيد ٦ نقاط
- امريكا بالمركز الثاني بـ ٣ نقاط
- بنما بالمركز الثالث بـ ٣ نقاط
- بوليفيا بالمركز الأخير بدون نقاط

* المجموعة الرابعة
- كولومبيا في الصدارة برصيد ٦ نقاط
- البرازيل بالمركز الثاني بـ ٤ نقاط
- كوستاريكا بالمركز الثالث بنقطة وحيدة
- باراجواي بالمركز الأخير بدون نقاط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا