رياضة / صحيفة الخليج

ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب احتفال «تحية الذئب»

عادي

4 يوليو 2024

14:49 مساء

قراءة دقيقتين

ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب احتفال «تحية الذئب»

برلين ـ (رويترز)
قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم الخميس، إن بلاده استدعت سفير تركيا في برلين بسبب «تحية الذئب» التي احتفل بها لاعب كرة القدم التركي ميريه دميرال بعد تسجيله خلال مباراة في بطولة أوروبا لكرة القدم.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة (ويفا) فتح تحقيقاً بحق المدافع التركي مريح ديميرال بسبب «احتمالية سلوك غير لائق» خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس أوروبا ضد النمسا (2-1)، وفق ما أفاد الأربعاء.
ونشر ديميرال نفسه صورة له على موقع «إكس» يحتفل بأحد هدفيه في مرمى النمسا، رافعاً يده في إشارة «الذئاب الرمادية» الخاصة بمجموعة من اليمين المتطرف في تركيا.
وقال الاتحاد الأوروبي في بيان إنه تم تعيين «محقق للبت في مسألتي الأخلاقيات والانضباط»، على أن يتبع ذلك مزيد من المعلومات حول هذا الأمر.
وردّت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر على حركة ديميرال بمنشور على موقع «إكس»، قائلة إن «رمز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس له مكان في ملاعبنا»، مضيفة «استخدام كرة القدم الأوروبية كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق. نحن ننتظر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق في القضية والنظر في العقوبات».
وردّاً على التصريح الألماني الرسمي، استدعت تركيا في وقت لاحق من الأربعاء السفير الألماني بحسب ما أفاد مصدر دبلوماسي.
وقال مدافع الأهلي ، ديميرال، إنه رأى مشجعين أتراكًا في المدرجات وهم يقومون بالحركة. وأوضح ديميرال «أردت فقط أن أظهر مدى سعادتي ومدى فخري»، مضيفاً أنه يأمل أن يكون هناك «المزيد من الفرص لإظهار هذه اللفتة». وأكدّ اللاعب بعد نهاية المباراة في لايبزيغ أنّه لا رسالة خفية وراء حركته.
وأردف ديميرال «الطريقة التي احتفلت بها لها علاقة بهويتي التركية» وأضاف «نحن جميعاً أتراك، وأنا فخور جدًا بكوني من تركيا، وهذا هو معنى هذه اللفتة».

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/y7j2ktk9

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا