رياضة / صحيفة اليوم

أخضرنا الشاب..عالمية خامسة

تأهل المنتخب لكرة اليد للشباب التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم التي تستضيفها دولة بولندا في العامل العام المقبل.
وتأهل أخضرنا لمونديال اليد للشباب بعد فوزه على نظيره العُماني بنتيجة 37-23 بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم الأخضر بنتيجة 21/9 خلال المباراة التي جمعتهما مساء امس الأحد ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية بالدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الـ 18 التي تستضيفها الأردن حتى الـ 25 من شهر يوليو الجاري.
وكان أكثر اللاعبين تسجيلاً في مباراة منتخب عُمان هما حسين فريح ومهدي العباس بواقع 6 أهداف لكل لاعب ، فيما شهدت المباراة تألق كبير في حراسة المرمى بتواجد جواد العباس وحسين الصفواني .
تأهل مباشر
فوز الأخضر الشاب على نظيره العُماني ضمن تواجده بدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية؛ حيث تنص لوائح البطولة على تأهل المنتخبات الأربع الأوائل مباشرة إلى كأس العالم.
وكان الأخضر الشاب قد بدأ مشواره بدور المجموعات (الرئيسي) بالخسارة أمام قبل الفوز في المباراة الماضية بنتيجة 25-26 على نظيره الإيراني ثم الفوز على عُمان بنتيجة 37-23.
وجاء تأهل أخضرنا إلى الدور الرئيسي من البطولة عقب حلوله وصيفًا بالمجموعة الأولى في الدور التمهيدي، بعد فوزه في المباراة الأولى على نظيره هونغ كونغ بنتيجة (45-19) ثم التعثر أمام البحرين بنتيجة (26-25).
وتُعد هذه هي المرة الخامسة التي يتأهل بها منتخب الشاب لكرة اليد إلى بطولة كأس العالم
الفيصل : مبروك للوطن.. وكل التوفيق لصقورنا
من جانبه قال الرياضة، الأمير عبدالعزيزبن تركي الفيصل، عبر حسابه بمنصة إكس:"أبارك لأبطالنا تأهلهم إلى بطولة كأس العالم للشباب لكرة اليد للمرة الخامسة، مبروك للوطن.. كل التوفيق لصقورنا".
وشهدت البطولة مشاركة 13 منتخبًا تم تقسيهم إلى 4 مجموعات؛ حيث ضمت المجموعة الأولى أخضرنا بجوار منتخبي البحرين وهونغ كونغ، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: وإيران والصين.
وضمت المجموعة الثالثة منتخبات الأردن، الهند وعُمان، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات:اليابان، كوريا، تايبيه، قطر.
وكان أخضرنا قد خاض معسكرًا خارجيًا أُقيم لمدة 21 يومًا بدولة سلوفينيا كأخر محطات التحضيرات للبطولة الآسيوية؛ حيث تخلله 5 تجارب وديـة خلال المعسكر، منها مباراتان أمام المنتخب الكويتي، ومباراة أمام مونتينيغرو، ثم النمسا، وأخيرًا إيطاليا، بالإضافة إلى التدريبات اليومية التي تُقام على فترتين صباحية ومسائية، وحصص الفيديو.
وحرصت الإدارة الفنية بقيادة الهولندي إدوين كيبرز خلال معسكر سلوفينيا على إشراك جميع اللاعبين فـي المباريات الودية؛ للوقوف على جاهزيتهم قبل اختيار القائمة النهائية المشاركة في البطولة الآسيوية.
قائمة الأبطال
يذكر أن القائمة النهائية لأخضرنا الشاب ضمت 18 لاعبًا هم: جواد العباس، وحسن الفضل، وحسن التريكي، وقاسم آل تركي، وميثم أبو سرير، وسجاد آل فرحان، وأحمد آل سعيد، وعبد الله المرهون، وحسين الصفواني، وحسين فريج، وعلي المقبقب، وعلي اليوسف، وعطية الحربي، وسجاد ساير، وأحمد العبيدي، وحسين آل مويس، وسلمان المعيني، ومهدي العباس.
اصابة المقبقب
وتعرض اللاعب علي المقبقب خلال مواجهة البحرين في الدور التمهيدي لإصابة بكسر في العظمة الرسغية الثانية ليده اليسرى؛ حيث سيتم وضع يده في الجبيرة لمدة 4 أسابيع مما حرمه من استكمال مشواره بالبطولة.
ويُعد المقبقب أحد أهم الاسماء التي كان يعول عليها الجهاز الفني في مركزصناعة اللعب.
----------------
مشوار الأخضر الشاب للتأهل لكأس العالم
الدور التمهيدي
الفوز على هونغ كونغ بنتيجة 45-19
الخسارة أمام البحرين بنتيجة 26-25.
الدور الرئيسي
خسارة أمام اليابان 32- 31
الفوز على إيران بنتيجة 25-26
الفوز على عُمان بنتيجة 37-23
--------------
5 مرات يتأهل الأخضر الشاب لمونديال اليد
2025
2023
2017
1997
1979
----------
13
منتخبا تشارك في اليطولة
4
مجموعات
----------
21
يومًا فترة معسكر سلوفينيا كأخر محطات التحضيرات للبطولة الآسيوية
5
تجارب وديـة بالمعسكر
18
لاعبا في تشكيلة الأخضر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا