رياضة / الصباح العربي

وزارة الشباب والرياضة تعقد جلسة عامة لرموز برلمان شباب المؤثريناليوم الثلاثاء، 23 يوليو 2024 09:12 صـ   منذ ساعة 17 دقيقة

عقدت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، جلسة عامة لرموز برلمان شباب المؤثرين، ضمن فعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي، الذي يقام تحت شعار "نحو تشاركية مجتمعية مستدامة"، خلال الفترة من 21 لــ 27 يوليو الجاري، بدار الهيئة الهندسية.

بحضور الدكتور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، والنائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب، ومحمد محمود رئيس برلمان شباب مصر ورئيس الوفد المصري الرسمي في نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي، تحدثوا فيها عن أهمية المشاركة في نماذج محاكاة الحياة السياسية، من خلال نشأة البرلمان (النشء ، التطوير)، بهدف رفع الوعي السياسي.

مؤكدين علي أهمية تطوير الذات واكتساب الخبرات من خلال المعايشة ومحاكاة النماذج السياسية منذ الصغر، لإعداد جيل الشباب القيادي الواعي والقادر على تحمل المسئولية والمشاركة فى الحياة السياسية، لتأهيل الشباب المصري والعربي، لتولي المناصب القيادية والتنفيذية بالدولة.

تسعي وزارة الشباب والرياضة إلي تمكين الشباب فى كافة المجالات من خلال توسيع مشاركتهم وتعظيم مساهمتهم وتعزيز آليات الوعي الخاصة بالدبلوماسية البرلمانية الشبابية، من أجل بناء كوادر شبابية مصرية وعربية قيادية، وفي ختام الجلسة تم فتح باب الاسئلة والنقاشات للوفد المشارك في النموذج.

الجدير بالذكر يشارك في النموذج 100 شابًا وشابة من 15 دولة ( ؛ ؛ الصومال ؛ ؛ عمان ؛ ؛ لبنان ؛ ؛ فلسطين ؛ موريتانيا ؛ اليمن ؛ ؛ ؛ الأردن ؛ قطر ؛ بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا