رياضة / الصباح العربي

عقوبات مدوية تنتظر ثنائي بيراميدز بعد أزمة الأهلياليوم الثلاثاء، 23 يوليو 2024 12:02 مـ   منذ 21 دقيقة

يواجه محمود عبد العاطي دونجا، لاعب وسط فريق بيراميدز، عقوبة الشطب بسبب ما بدر منه عقب مباراة الأهلي على ستاد الدفاع الجوي، لحساب منافسات الجولة 31 من بطولة دوري NILE، لنسخة الموسم الجاري -2024، التي انتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف.

واعترض «دونجا» على قرارات حكم لقاء فريقه أمام الأهلي بصورة «فجة»، بالإضافة لدخوله في مناوشات مع جماهير «الأحمر»، أثناء خروجه من المباراة.

ونشر «دونجا» صورة للحكم الألماني وهو يتحدث مع يورشيتش عبر ستوري على موقع «انستجرام» معلقا: «وهو محدش قالك إني مرتشي، وموقوف قبل كده في قضية رشوة، طيب أنا بعرفك أهو، إني قبيص وبتاع رشاوي». ويعد هذا اتهاما صريحا للحكم الألماني فيليكس تسفاير بحصوله على رشوة.

ووفقًا للائحة الانضباط والأخلاق في اتحاد الكرة، فإن دونجا قد يتعرض لعقوبات تصل إلى الإيقاف والشطب، إذ تنص المادة 23 من لائحة الانضباط على: «الإهانة أو الإساءة أو التهديد لأي من الاتحاد أو المجلس أو الجهة المنظمة أو المسؤولين أو عناصر اللعبة سواء في الملعب أو خارجه يجعل مرتكبها يواجه إحدى العقوبات التالية»:

1- الإيقاف

2- الغرامة بحد أقصى 50 ألف جنيه بالإضافة إلى قيمة الإضرار إن وجدت

3- الشطب

مروان حمدي في أزمة مع رابطة الأندية بسبب الأهلي

وينتظر لاعب آخر في صفوف فريق بيراميدز، عقوبة الإيقاف لمدة 6 مباريات، من رابطة الأندية المصرية المحترفة، بسبب ما فعله خلال مواجهة الأهلي، إذ يواجه مروان حمدي، لاعب بيراميدز، خطر الإيقاف لمدة 6 مباريات، وغرامة 50 ألف جنيه، بسبب ما بدر منه عقب مباراة الأهلي، بعد خروجه عن النص، وتوجيه فعل مشين تجاه أحد عناصر اللعبة.

وأظهرت كاميرات المباراة ومقاطع الفيديو المنتشرة،عقب انتهاء اللقاء، تصرف «حمدي» بأفعال مشينة، وتلفظ اللاعب بألفاظ مشينة ضد النادي الأهلي وجماهيره.

وتنص لائحة رابطة الأندية على: «فعل فاضح أو إشارات مشينة على أحد عناصر اللعبة، بما فيهم الحكم او أحد مساعدية، أو أحد مسؤولى تنظيم المباراة، يتوجب الإيقاف 6 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه».

ويواجه الكرواتي كرونوسلاف يورشيتش، المدير الفني لفريق بيراميدز، عقوبة أيضا من قبل رابطة الأندية، بسبب عدم حضوره المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة، بقيمة 20 ألف جنيه، وفقا لما تنص عليه لوائح المسابقة.

ومن المنتظر أن توقع رابطة الأندية أيضا، عقوبة على فريق بيراميدز، وتغريمه 25 ألف جنيه، بسبب الاعترض على قرارات الحكم بصورة جماعية، وفقا لما تنص عليه اللائحة.

وفاز الأهلي على بيراميدز بهدف نظيف، ليرفع رصيده إلى 66 نقطة من 26 مباراة، فيما تجمد رصيد «السماوي» عند 68 نقطة، جمعها من 29 لقاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا