رياضة / صحيفة الخليج

تفوقت على أساتذة دوليين..وافية المعمري وصيفة «100 سنة شطرنج»

نظم نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية «بطولة العين.. 100 سنة شطرنج مع فيدي»، ضمن احتفالات النادي بمئوية الاتحاد الدولي للشطرنج، وقد أدرجت مسابقة العين ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية لتسجيل رقم قياسي عالمي جديد لأكبر عدد من المسابقات التي أقيمت يوم 20 يوليو 2024 الذي يوافق مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد الدولي عام 1924.

تألقت العيناوية وافية درويش المعمري في البطولة وتفوقت على عدد من الأساتذة الدوليين لتحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة، بينما توّج الدولي الفلبيني بارتولاتا بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحقق مدرب العين الأستاذ الدولي المصري مارك ياسر المركز الثالث والميدالية البرونزية، بينما حصدت العيناوية زينب درويش المعمري المركز الرابع وجائزة أفضل لاعبة.

من ناحيته، أشاد المستشار يوسف العفريت الكويتي، الأمين المالي لنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، بالنجاح الكبير الذي حققته «بطولة العين 100 سنة شطرنج مع فيدي»، وثمّن الإقبال الكبير على المشاركة من لاعبي عدة دول، وثمّن دعم وجهود مجلس أبوظبي الرياضي للارتقاء بالرياضة في إمارة أبوظبي.

جوائز فردية

وفاز عبدالله يونس الخميري بجائزة أفضل لاعب عيناوي، وحصد أحمد يونس الخميري جائزة أفضل ناشئ تحت 14 سنة، وفازت شيخة ناصر الشامسي بجائزة أفضل ناشئة تحت 14 سنة، وفاز سعيد ناصر الشامسي بجائزة أفضل ناشئ تحت 12 سنة، وفازت فاطمة ناصر الشامسي بجائزة أفضل ناشئة تحت 12 سنة، وفاز زايد آل علي بطل لعام 2024 لفئة 10 سنوات بجائزة أفضل ناشئ تحت 10 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا