رياضة / اليوم السابع

المنتخب الأولمبى لا يعرف الهزيمة أمام منتخبات أمريكا الشمالية في الأولمبياد

حافظ منتخب الأولمبى على سجله الخالي من الهزائم أمام منتخبات أمريكا الشمالية في الأولمبياد بعدم حسن التعادل السلبي مباراته أمام الدومينيكان، في المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم، الأربعاء، على ملعب دي لابيجيور، في أولى جولات أولمبياد باريس 2024، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا كل من إسبانيا وأوزباكستان.

وكانت هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع بين ومنتخبات أمريكا الشمالية، في الأولمبياد، حيث تمكن خلالهما المنتخب المصري من تحقيق الفوز في مباراة، وحسم التعادل المباراتين الأخيرتين، ولم يتلقى المنتخب الوطني أي هزيمة من منتخبات أمريكا الشمالية في الأولمبياد.

 

وكانت المواجهة الأولى التي جمعت بين المنتخب المصري وأحد منتخبات أمريكا الشمالية بالأولمبياد، في دورة عام 1984 بلوس أنجلوس أمام منتخب كوستاريكا، وتمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد.

 

وكانت المواجهة الثانية في النسخة ذاتها من الأولمبياد أمام منتخب أمريكا في إطار الجولة الثالثة بالمجموعة آنذاك، وانتهى اللقاء بالتعادل بنتيجة هدف لكلا منهما.

 

بينما كانت المواجهة الثالثة التي جمعت المنتخب والدومينكيان اليوم وانتهت بالتعادل السلبي.

ويتصدر منتخب إسبانيا المجموعة برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخبي مصر والدومينيكان في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة وحيدة لكل منهما، ويتذيل منتخب أوزباكستان المجموعة بدون نقاط.

وخاض المنتخب الأولمبي المصري بقيادة مدربه البرازيلي ميكالي اللقاء بتشكيل مكون من: "حمزة علاء في حراسة المرمى و عمر فايد و أحمد عيد و حسام عبد المجيد و كريم الدبيس في الدفاع، و محمد شحاتة و محمد النني و أحمد عاطف قطة في الوسط،  و أحمد زيزو  وإبراهيم عادل و أسامة فيصل في الهجوم".

بينما خاض منتخب جمهورية الدومينيكان اللقاء بتشكيل مكون من: "حراسة المرمى: خافيير فالديز، والدفاع: إدجار بوجول- خواو أوربايز- لويي دي لوكاس، والوسط: نويند لورينز- فرانشيسكو رييس- فابيان ميسينا- هاينز مورشيل- رافائيل نونيز، والهجوم: بيتر جونزاليس- أوسكار أورينا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا