رياضة / صحيفة اليوم

الحارثي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون : استثمار خبرات اللاعبين لتطوير تحليلهم الرياضي

أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون، برنامجًا لتعزيز مهارات الظهور الإعلامي للمحللين الرياضيين من اللاعبين السابقين ضمن دورات متخصصة بأكاديمية الهيئة للتدريب.
من جانبه قال محمد الحارثي، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية (اسبو)، عبر حسابه بمنصة إكس:"يعد الإعلام الرياضي شريكًا رئيسيًا في تعزيز الصورة الوطنية عبر تمرير الرسائل الاتصالية من خلاله؛ ومن هذا المنطلق، أطلقنا برنامج تعزيز مهارات الظهور الإعلامي الرياضي، الذي يعزز القدرات والمهارات لدى المحللين الرياضيين من اللاعبين السابقين، ضمن الدورات المتخصصة في أكاديمة هيئة الإذاعة والتلفزيون للتدريب".
واشارالحارثي إلى:" أن البرنامج يهدف تدعيم قدرات الظهور الإعلامي واستثمار خبرتهم في الملاعب لتقديم محتوى رياضي مميز يتوائم مع الحراك الرياضي الذي تشهده المملكة".
وبدوره قال ياسر على ديب، محاضر الدورة، في تصريحات للقنوات الرياضية :"خطوة جميلة وجيدة من أكاديمية هيئة الإذاعة والتلفزيون أن تقوم بهذه الدورة".
وأضافياسر علي ديب :"تم استدعائي لأكون مدربًا والتقيت وشاهدت هؤلاء النجوم الكبار السابقين، وتسعى هيئة الإذاعة لتهيئتهم ليكون هناك فارق في التحليل لأي مباراة ينقلها التلفزيون فكانت هذه الدورة التدريبية".
وشهدت الدورة حضور عدد من اللاعبين السابقين، فقال يوسف الموينع:"الجانب الإعلامي يشهد تطوراً كبيراً في الجانب الرياضي وأعتقد أن هذه أول ورشة عمل للتحليل الرياضي وأتمنى تكون إضافة لنا في التحليل الرياضي ونستطيع إضافة شيء".
وقال حسين هادي:"الدورة تعطينا أشياءً كبيرة وتطلعات للمستقبل ونتمنى التوفيق للجميع".
فيما أضاف غازي الدوسري:"الآن نحصل على فرصتنا وهذا يدل على التطور بالتلفزيون".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا