رياضة / صحيفة اليوم

الفيصل يشهد افتتاح البيت الأولمبي الاماراتي

شهد سمو رئيس البعثة المشاركة في دورة الثالثة والثلاثون "باريس 2024" الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، اليوم السبت، افتتاح البيت الأولمبي الاماراتي المقام على هامش الدورة.
وأعرب الفيصل، خلال لقاءه بالشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية رئيس البعثة الإماراتية المشاركة بالدورة، عن تمنياته للرياضيين الاماراتيين بالتوفيق والنجاح في منافسات الدورة.
حضر الافتتاح، سمو النائب الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وعضو مجلس الإدارة الأستاذة أضواء بنت عبدالرحمن العريفي، والرئيس التنفيذي والأمين العام الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد باعشن.

مشاعل تدشن المشاركة السعودية في اولمبياد باريس 2024


تقص لاعبة المنتخب للسباحة، مشاعل العايد، شريط المشاركة السعودية في الأولمبياد الباريسي، عند الواحدة من ظهر يوم غداً الأحد بتوقيت المملكة، الثانية عشر ظهراً بتوقيت فرنسا.
ووضعت القرعة الفنية لمسابقات السباحة التي جرت أمس الجمعة والتي تستضيفها صالة السباحة في استاد "باريس لا ديفانس أرينا"، مشاعل العايد -18 عام- وهي التي تتواجد للمرة الأولى في الدورات الأولمبية، بالتصفية الأولى لسباق 200م حرة، إلى جانب ست سباحات.
وتدخل العايد السباق، بزمن يبلغ 2.21.04 دقيقة، وهو الرقم الزمني الشخصي الأعلى للمشاركات في التصفية الأولى، حيث تأتي الهندية "ديهنيدي" بالمرتبة الأولى لأفضل الأرقام الزمنية في التصفية الأولى بزمن 2.04.24 دقيقة، تليها "آريانا سوشا" من لاوس بزمن 2.08.55 دقيقة، ثم الباكستانية "جيهانرا نابي" بزمن 2.08.57 دقيقة، ثم الألبانية "كاترا ميسا" بالمركز الرابع بزمن 2.10.58 دقيقة، ثم النيبالية "دونا لاما" بزمن 2.12.46 دقيقة، والإماراتية مها الشيحي بالمركز السادس بزمن 2.17.37 دقيقة.
يذكر أن عدد المشاركات في سباق 200م حرة، يبلغ 31 سباحة، من 27 دولة، أشهرهن، السبّاحة الاسترالية "تيموس أريارن"، صاحبة الرقمين القياسيين الأولمبي والعالمي بذات السباق بأزمنة وقدرها 1:53.50، و 1:52.23 على الترتيب، والرقم القياسي العالمي لسباق 400 متر بزمن وقدره 3:55.38 ببطولة العالم للألعاب المائية في فوكوكا اليابانية عام .

باعشن في استقبال الأولمبية الأوكرانية


شارك سعادة الأمين العام الأستاذ عبدالعزيز باعشن في الاستقبال الرسمي الذي نظمته اللجنة الأولمبية الأوكرانية بحضور رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى "سيباستيان كو"، ووزيرة الرياضة والألعاب الأولمبية الفرنسية "أميلي أوديا كاستيرا".
وتناول اللقاء، أبرز مستجدات النسخة الأولمبية الحالية، والتدابير والإجراءات التي اتخذتها الأولمبية الفرنسية لتسهيل مشاركة جميع الرياضيين المشاركين.

الدول الاسيوية تتصدر المشهد


سيطرت دوّل القارّة الاسيوية، على الميداليات الأولى في الأولمبياد الباريسي، في دلاله على تطور الرياضة وقوة مستواها الفني في القارّة الصفراء.
ودخلت أربع دول اسيوية، في ترتيب جدول الميداليات، وهي متصدرة الترتيب بذهبيتين ، وكوريا الجنوبية، وكازاخستان، واليابان.
وسجلت الصين، اسمها، كأول دولة تفوز بالميدالية الذهبية في النسخة الحالية، بعد نيل رماتها ذهبية منافسات البندقية الهوائية 10م للمختلط التي جرّت صباح اليوم السبت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا