رياضة / صحيفة الخليج

الأولمبية المصرية: تغيرات فسيولوجية سبب زيادة وزن يمنى عياد

«الخليج» - متابعات

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، نتائج التحقيقات التي أجرتها مع يمنى عياد بطلة الملاكمة المستبعدة من أولمبياد باريس 2024، زيادة وزنها قبل خوض أولى مبارياتها، والتي انتهت ببراءة اللاعبة.

  • زيادة الوزن ناتجة عن ظروف السفر والطيران

وأوضحت اللجنة الأولمبية في بيان نشرته وسائل الإعلام المصرية، أن يمنى عياد عانت بعد وصولها إلى باريس زيادة في الوزن ناتجة عن ظروف السفر والطيران.

وأضاف البيان أن اللاعبة تمكنت من الوصول لوزن 54 كيلوغراماً، وهو الهدف المنشود بعد اتباع برنامج غذائي خاص في الأيام التي سبقت المنافسة وعقب وصولها إلى باريس، إلا أنها فوجئت بتغيرات فسيولوجية طبيعية، تتحفظ اللجنة على إيضاحها، أدت إلى اكتسابها الوزن الزائد الذي حرمها تمثيل في الأولمبياد.

  • وجود تقرير طبي مفصل

ولفت بيان اللجنة الأولمبية المصرية إلى وجود تقرير طبي مفصل، يؤكد عدم وجود أي مسئولية على اللاعبة والجهاز الفني والإداري، مع عدم ممانعة الكشف عنه للمتخصصين.

وحققت يمنى عياد إنجاز التأهل لمنافسات الملاكمة الأولمبية، وهو ما لم تفعله أي لاعبة مصرية من قبل، لكن ظروف استبعادها بعد وصول وزنها إلى 54.7 كيلوغرام، حرمها اللعب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا