رياضة / صحيفة الخليج

بالهول: «منجم الذهب» منطلقنا لتطوير كرة السلة

دبي: مسعد عبد الوهاب

أعلن ضرار بالهول، مرشح نادي النصر لرئاسة اتحاد كرة السلة، برنامجه لخوض انتخابات الدورة الإدارية الجديدة «2024 - 2028».

وحدد في المؤتمر الصحفي الذي عقده الأحد، في صالة نادي النصر، بحضور عبد الرزاق الهاشمي، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية، وناحي الجابري مدير الحملة الانتخابية لمرشح نادي النصر لرئاسة اتحاد كرة السلة، 9 محاور أساسية من أجل استعادة السلة مكانتها الطبيعية.

  • تأثير إيجابي

وأكد بالهول في كلمته أهمية العمل مع جميع المعنيين بشؤون اللعبة، من أجل إحداث التأثير الإيجابي المطلوب داخل مجتمع كرة السلة، بدايةً من الرياضة المدرسية، مروراً بالتعاون مع الأندية والأكاديميات، ودوري الجاليات والجامعات.

وأضاف بالهول: «أولى محاور البرنامج الانتخابي، يرتكز على وضع استراتيجية واضحة لأربع سنوات بالتنسيق مع كافة الأطراف، لتطوير اللعبة على الصعد كافة، وبما يصب في صالح إعادة سلة لمكانتها الطبيعية».

وفي المحور الثاني أكد بالهول أهمية إبرام اتحاد السلة عقود شراكة ناجحة وطويلة الأمد مع الشركات الوطنية العملاقة الحكومية والخاصة، بما يسهم في توفير المزيد من الميزانيات لتمويل الخطط الاستراتيجية الهادفة لتطوير اللعبة.

وتطرق بالهول في محوره الثالث، إلى المسابقات المحلية بقوله: تطوير المسابقات، من الآليات الهامة التي تسهم في منح اللاعبين مزيداً من المباريات والقوة التنافسية التي تنعكس إيجاباً على رفع جاهزية اللاعبين.

  • المحور الرابع

وقال عن المحور الرابع: مسيرة التطوير لا يمكن أن تتكامل دون تعزيز وتطوير قدرات المسؤولين في الاتحاد، علاوة على الأطقم الفنية والتحكيمية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، وفقاً لأعلى المعايير الدولية، أما المحور الخامس يرتكز على ضرورة الاستفادة من الخبرات العالمية، من خلال إبرام شراكات مع اتحادات متقدمة على الساحة الدولية.

  • منجم الذهب

وأضاف: زيادة ممارسة اللعبة في المدارس، ركيزة أساسية في البرنامج، بحكم أن المدارس تمثل منجم الذهب لاكتشاف المواهب، وسيتم ذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والمدارس، بجانب العمل على صقل خبرات معلمي التربية الرياضية فيها، لإقامة دوري مدارس قوي.

وأكد بالهول في محوريه السابع والثامن، أهمية توسيع قاعدة المشاركة للأكاديميات، وفرق الجاليات في أنشطة الاتحاد، بما يخدم التوجّه ذاته في رفد المنتخبات الوطنية بالمواهب.

وأكد في محوره التاسع، أهمية تفعيل مع المجالس الرياضية بالدولة، بما يخدم الارتقاء بمستوى اللعبة ويحقق تطوير كرة السلة النسائية.

وأضاف: في شأن تطوير كرة السلة النسائية، سنعمل من خلال خطط طويلة الأمد بالتنسيق مع المجالس الرياضية، مع توفير مزيدٍ من الدعم للأندية في إعادة تأسيس نشاط نسائي لكرة السلة.

من جهته أكد عبد الرزاق الهاشمي دعم نادي النصر لمرشحه الذي يتمتع بخبرة طويلة ومميزة في المجال متمنياً له التوفيق في تحقيق التطور المطلوب والنهوض باللعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا