رياضة / صحيفة الخليج

كم نقطة يحتاج الأهلي للتتويج بلقب الدوري المصري؟

عادي

اسأل الخليج

2 أغسطس 2024

09:56 صباحا

قراءة دقيقتين

2

يحتاج الأهلي 4 نقاط فقط للتتويج بلقب الدوري المصري لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه البنك الأهلي 1-صفر، ضمن المرحلة الثانية والثلاثين على استاد القاهرة الدولي، وهو الانتصار الذي أهداه تحقيق رقم قياسي من ناحية الانتصارات المتوالية.
وسجل الفلسطيني وسام أبو علي (8) هدف المباراة الوحيد، ليرفع الأهلي رصيده إلى 75 نقطة من 29 مباراة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه بيراميدز الذي لعب مباراتين أكثر. ويحتاج الأهلي إلى أربع نقاط فقط من مبارياته الخمس المتبقية في المسابقة ليتوّج باللقب رسمياً للمرة 44 في تاريخه.
الفوز هو الثامن عشر على التوالي للأهلي في الدوري، ليحطم بذلك مدربه السويسري مارسيل كولر الرقم الذي حققه البرتغالي مانويل جوزيه في موسم 2004-2005 بالفوز في 17 مباراة على التوالي في موسم واحد. وإن كان الرقم القياسي المطلق يبقى باسم جوزيه، حيث حقق الأهلي 21 فوزاً على التوالي عبر موسمي 2003-2004 و2004-2005.
لم ينتظر الأهلي سوى ثماني دقائق ليفتتح التسجيل عبر أبو علي الذي استغل ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة مقوسة سكنت شباك أحمد صبحي حارس مرمى البنك الأهلي.
الهدف كان الخامس عشر لأبو علي في الدوري منذ انضمامه للأهلي في يناير الماضي ليعتلي قائمة هدافي المسابقة متفوقاً على الكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي لاعب بيراميدز وحسام أشرف مهاجم بلدية المحلة صاحبي الـ 14 هدفاً لكل منهما.
عقب الهدف حاول لاعبو البنك الأهلي إدراك التعادل، لكن بمحاولات لم تشكّل خطورة على مرمى حارس الأهلي محمد الشناوي. فيما سيطر لاعبو أصحاب الأرض على وسط الملعب.
وكانت أخطر محاولات الأهلي لمضاعفة تقدمه في الدقيقة 37 حين تبادل إمام عاشور الكرة مع كريم فؤاد قبل أن ينفرد بمرمى صبحي، لكن الأخير أبعد الكرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف.
بعد الاستراحة، أهدر أبو علي فرصة خطرة في الدقيقة 57، بعدما تسلم تمريرة الشحات ليسدد خارج المرمى، وبعدها بدقيقة واحدة وصلت الكرة بعد عدة تمريرات داخل المنطقة إلى أكرم توفيق الذي سدد فوق العارضة.
وفي الدقيقة 63 سدد محمد هلال كرة قوية من ركلة حرة للبنك الأهلي، لكن الشناوي تصدى لها ببراعة ليبعد الكرة لركلة ركنية في أخطر محاولات الضيوف.
وظن البنك الأهلي أنه أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع حين سجل البديل كريم محمد «بامبو» برأسية بعد ركلة حرة، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد أثبتت وجوده في موقف تسلل لحظة التسجيل، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي واقترابه أكثر من التتويج باللقب.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4yzfe7dk

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا