رياضة / صحيفة الخليج

الهلال والأهلي يقصان شريط السوبر

: عيسى الحكمي
تتجه الأنظار الثلاثاء صوب ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بمدينة أبها،حيث تقام أولى مباريات نصف نهائي كأس السوبر بين الهلال حامل اللقب وأهلي على أن يواجه الفائز منهما السبت الفائز من مباراة النصر والتعاون التي تقام الأربعاء.
تنطلق المباراة في الساعة الثامنة و15 دقيقة بتوقيت ،ويقودها طاقم تحكيم أجنبي.
وتتصدر كتلة الغيابات في الجانبين المشهد،حيث يغيب عن الهلال الذي استعد للموسم في النمسا ثنائي الدفاع كوليبالي وعلي البليهي بقرار انضباطي لحق بهما على خلفية طردهما في نهائي كأس الملك الموسم الماضي،ويغيب البرازيلي مالكوم للإصابة،وانضم محمد البريك للغائبين بعد وفاة والدته الاثنين ومغادرته بعثة الفريق للمشاركة في العزاء.
ويفتقد الأهلي لخدمات هدافه السعودي فراس البريكان والظهير عبد الله العمار والمحور محمد المجحد بداعي الإصابة،كما لم تتأكد مشاركة الإسباني فيغا العائد من الإصابة،ويغيب الفرنسي ماكسيمان الذي انتقل إلى الدوري التركي.
ويسعى المدربان جيسوس البرتغالي ويايسله الألماني إلى التغلب على كتلة الغيابات بعمل تدوير في الأدوار والاستفادة من البدلاء بحثاً عن الخطوة الأولى نحو أول القاب الموسم.
ويعد الثنائي الصربي سافيتش وميتروفيتش إلى جانب سالم الدوسري والبرازيلي ميشيل القوة الضاربة في هجوم الشباب ويقوم البرتغالي نيفيز بضبط الإيقاع في الوسط،بينما يقوم حسان تمبكتي بدور قائد خط الدفاع أمام الحارس المتألق ياسين بونو.
ويعول مدرب أهلي جدة على الجناح الجزائري رياض محرز بالإضافة إلى المهاجم البرازيلي فيرمينو الذي أستعاد جزء من حاسته التهديفية أثناء معسكر الفريق في النمسا.
ويبرز الإيفواري كيسيه كأهم لاعب أهلاوي في وسط الملعب والمساندة الهجومية،وبجانبه فهد الرشيدي البديل المتوقع للبريكان،ويقود البرازيلي إيبانزا والتركي اديميرال خط الدفاع أمام الحارس السنغالي مينيدي.
يذكر أن مواجهتي الموسم الماضي كسبها الهلال 3-0 و2-1،فهل يواصل الزعيم تفوقه في هذه المباراة ويقترب من الاحتفاظ باللقب ؟ أم يضع الأهلي حداً للسطوة الزرقاء؟.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا