رياضة / اكادير 24

إخفاقات الرباضة المغربية في أولمبياد باريس تجر بنموسى للمساءلة.

أكادير24 | Agadir24

 

جرت إخفاقات الرباضة المغربية في أولمبياد باريس 2024 بنموسى للمساءلة.

في هذا السياق، دعت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية إلى عقد اجتماع بلجنة التعليم والثقافة والإتصال بحضور التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية المغربية، وعدد من الأبطال المغاربة السابقين، و الأطر التدريبية، بصفتهم خبراء يمكنهم إفادة اللجنة.

وتأتي هذه المطالب بعض المشاركة المغربية التي وصفت بـ “المتواضعة” في أولمبيات باريس 2024، حيث ظفر بميداليتين فقط ذهبية في سباق 300 متر موانع، ونحاسية في كرة القدم.

من جانبه، طالب الفريق الإشتراكي، بمثول وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ورؤساء الجامعات الرياضية المغربية التي شاركت في ، ورؤساء الجامعات التي لم تتمكن من التأهل لهذه الألعاب، من أجل تقييم المشاركة المغربية في النسخة الأخيرة من الألعاب الأولمبية.

وأكد الفريق الإشتراكي أن مثول المسؤولين المذكورين أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال سيسمح بالوقوف على مدى حضور الرياضة الوطنية في مثل هذه التظاهرات الدولية في مختلف المسابقات والتخصصات، وتدارس أسباب النتائج السلبية وغير المقبولة قياسا بالإمكانيات الهائلة التي تم توفيرها للجامعات الرياضية، والاستثمارات الضخمة في المجال الرياضي عامة وفي البنيات التحتية الرياضية على وجه الخصوص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا