رياضة / صحيفة اليوم

تشافي ألونسو يرشح بايرن لاستعادة لقب الدوري الألماني

يرى الإسباني تشافي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، أن غريمه بايرن ميونخ هو المرشح الأبرز للفوز بلقب الموسم الجديد لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).
ويفتتح ليفركوزن، الذي توج بالثنائية المحلية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا) في الموسم الماضي، منافسات موسم بوندسليجا الجديد بمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ، غدا الجمعة. وصرح ألونسو الصحفيين، اليوم الخميس، بأن الموسم الماضي التاريخي لفريقه "لا يعني شيئا على الإطلاق".
وفاز ليفركوزن بالدوري الألماني للمرة الأولى الموسم الماضي، الذي شهد كونه أول فريق يحافظ على سجله خاليا من الهزائم طوال موسم كامل في تاريخ المسابقة.
وتحدث ألونسو عن بايرن، الذي فاز بـ11 لقبا متتاليا في الدوري الألماني قبل أن يحتل المركز الثالث في الموسم الماضي: "أعتقد أننا لسنا المرشح الأوفر حظا للتتويج باللقب. أرى أن بايرن يمتلك فرصا أفضل منا".
أضاف ألونسو "نريد أن نبدأ الموسم بشكل جيد. هدفنا هو البقاء بين الأندية الأربعة الأوائل في جدول الترتيب".
لم يخسر ليفركوزن أمام جلادباخ في 9 مباريات، وتعود آخر هزيمة له في الدوري الألماني إلى أيار/مايو ، في المرحلة الختامية لموسم 2022 / .2023
ويبدو أن الفريق مستعد بشكل جيد للموسم الجديد، لاسيما بعد فوزه بكأس السوبر الألماني يوم السبت الماضي، بعد تغلبه على شتوتجارت، وصيف الدوري الألماني.
وأضاف ألونسو "هناك حماس كبير للعب في الدوري الألماني مرة أخرى"، مؤكدا أنه ينظر إلى المستقبل فقط.
أوضح مدرب ليفركوزن "الماضي هو الماضي. لا يمكننا الحديث إلا عما ينتظرنا. نحن نعلم أن كل مباراة صعبة وسنتوقع ذلك بدءا من الغد".
ولا يعاني ألونسو من أي مخاوف بشأن الإصابات، كما صرح بأنه يعرف حارس المرمى الذي سيشركه في مباراة مونشنجلادباخ، دون الكشف عن اسمه.
وشارك لوكاس هراديكي في كأس السوبر وكان حارس مرمى الفريق في لقاءاته ببوندسليجا الموسم الماضي، بينما كان ماتي كوفار هو الخيار الأول في منافسات الكأس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا