رياضة / صحيفة اليوم

ازدهار عالمي لقطاع الرياضات الإلكترونية

يشهد قطاع الرياضات الإلكترونية ازدهاراً عالميًا وليس محليًا فقط بدعم من صاحب السمو الملكي ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وهو ما جعل السعودية ضمن أفضل 3 دول عالميًا بعدد المحترفين؛ حيث أن 70% من إجمالي السكان أصبح من عشاق الإلعاب ليصل قيمة قطاع الرياضات الإلكترونية بنهاية عام 2023م إلى 200 مليار دولار أمريكي.
وهو الازدهار الذي يأتي بعد اهتمام سمو ولي العهد بتمكين هذا القطاع من خلال إطلاق "استراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية"، التي من أهدافها رفع المساهمة في الاقتصاد الوطني بقيمة تصل إلى 50 مليار ريال سعودي بحلول عام 2030.
لذا كان طبيعياً أن تستضيف المملكة النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي شهدت مشاركة أكثر من 1500 لاعب عالمي محترف، شكّلوا من ما يقرب 500 فريق من نخبة الفرق الدولية.
ويُعد الحدث هو الأكبر من نوعه عالمياًح حيث استضافته العاصمة خلال الفترة من من 3 يوليو إلى 25 أغسطس بمجموع جوائز غير مسبوق في قطاع الرياضات الإلكترونية وصل إلى 60 مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا