رياضة / صحيفة اليوم

أنشيلوتي يثني على فوز الريال بثلاثية على بلد الوليد

أثنى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، بأداء لاعبيه خلال فوز الفريق الكبير 3 / صفر على ضيفه بلد الوليد، اليوم الأحد، في المرحلة الثانية لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
وحقق الريال فوزه الأول هذا الموسم في المسابقة، التي توج بها في الموسم الماضي، بعدما افتتح مشواره في البطولة بتعادل مخيب 1 / 1 مع مضيفه ريال مايوركا الأسبوع الماضي.
وجاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح الأوروجواياني فيديريكو فالفيردي التسجيل من ركلة حرة مباشرة، قبل أن يضيف البديلان المغربي براهيم دياز والبرازيلي الصاعد إندريك الهدفين الثاني والثالث على الترتيب.
وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، التي أقيمت على ملعب (سانتياجو برنابيو) في العاصمة الإسبانية مدريد "يتعين علينا أن نكون سعداء بالفوز بالمباراة"
وأضاف "يجب أن نأخذ في الاعتبار الصعوبات التي واجهناها، خاصة في الشوط الأول، الذي كان إيقاعه هادئا وبطيئا.
في الشوط الثاني كنا أكثر نشاطا في الهجوم وكان لدينا المزيد من الحركة مع الكرة". وأوضح أنشيلوتي "لقد كان الفريق أكثر تماسكا واستعاد الكرة بسرعة عندما فقدناها.
لقد كان لاعبونا أفضل دفاعيا مقارنة بالمباراة ضد مايوركا. لم يتحسن المهاجمون فقط؛ اليوم كان أداؤنا أفضل على كلا الصعيدين".
وتحدث أنشيلوتي عن هدف فالفيردي، حيث قال "الآن في كرة القدم، أصبح التسجيل من ركلة حرة مباشرة أكثر تعقيدا. فالفيردي لديه هذه المهارة وعلينا الاستفادة منها".
وأوضح "إن التسجيل من ركلة حرة مباشرة أمر معقد لأن الحائط البشري يتمركز بشكل جيد وهو أمر صعب للغاية. فالفيردي يشكل خطورة هناك، لقد أدى أداء جيدا للغاية اليوم ومن الواضح أنه هو الشخص الذي يتعين عليه تنفيذ الركلات الحرة. لكنني لن أضغط عليه".
وتطرق أنشيلوتي للحديث عن مهارات النجم الفرنسي كيليان مبابي، حيث قال "إنه مهاجم مذهل، وسريع للغاية، ويتحرك بشكل جيد جدا بدون الكرة، ويهاجم دفاع الخصوم ببراعة".
وأشار "لقد أتيحت له ثلاث أو أربع فرص خلقها بحركته.
في هذا المركز سوف يسجل لأنه فعل ذلك دائما. ليست هناك حاجة له للعب دائما على اليسار أو في الوسط لأنه سيسجل الكثير من الأهداف".
وفيما يتعلق بإندريك، قال أنشيلوتي "إنه يبدو جيدا جدا ويتمتع بإمكانيات هائلة. لقد أظهر جودته بسرعة كبيرة من خلال سيطرته وهو قوي جدا في تسديداته".
وردا على سؤال بشأن تأقلم اللاعبين الشباب في الفريق، رد أنشيلوتي: "هذه المباراة جزء من تطورهم. يتعين علينا أن نمنح كلا من أردا جولر وإندريك دقائق قليلة حتى يتأقلما بشكل جيد مع الفريق ويمكنهما التقدم باستمرار. كل يوم وكل مباراة يمكن أن تكون فرصة جيدة للتواجد على مستوى ريال مدريد".
ويأتي هذا الفوز ليمنح الريال قوة دفع جيدة قبل لقائه مع مضيفه لاس بالماس يوم الخميس القادم بالمرحلة الثالثة للمسابقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا