رياضة / صحيفة الخليج

غوارديولا يغير أسلوب الكرة الإنجليزية

متابعة: ضمباء فالح
تمتاز كتيبة الإسباني غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بقصر القامة عموماً ما دفع بقية الأندية في إنجلترا للتخلي عن اختيار اللاعب طويل القامة الذي اعتادت الكرة الإنجليزية تفضيله عبر السنين.
وقال جون ويليامز البروفيسور في جامعة ومؤلف كتاب «أمة كرة القدم:60 سنة من اللعبة الجميلة»، أن «ترند» غوارديولا يجعل الدوري الإنجليزي يتخلى عن تقاليده الموروثة وأضاف:«قبل غوارديولا كانت الكرة الإنجليزية تعتمد على اللعب المباشر والقوة البدنية أكثر من التحرك الذكي والسرعة وقوة الملاحظة. مع قدوم المزيد من اللاعبين الأجانب وتغيير المقاربة التحكيمية تغير أسلوب الهيمنة الإنجليزي. لا يمكننا تجاهل تأثير غوارديولا، يعتمد على الاستحواذ والتيكي تاكا ما لا يدع مجالاً لأسلوب آخر لا يجدي نفعاً لكن ربما تعود هيبة اللاعبين طوال القامة بسبب هالاند (195 سنتمتراً) في نهاية المطاف».
الطريف أن حامل لقب أطول لاعب في البريميرليغ يعود لحارس سيتي السابق الروماني كوستيل بانتيليمون يليه ظهير برنتفورد كريستوفر آير ثم الظهير الألماني بير ميرتساكر نجم أرسنال السابق ثالثاً ومدافع ليستر سيتي الدنماركي يانيك فيسترجارد رابعاً ومدافع نيوكاسل دان بيرن خامساً والغريب أن مهاجم السابق بيتر كراوتش، الذي يتخيل معظم المشجعين أنه الأطول، يحتل المركز الـ11 في القائمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا