رياضة / الصباح العربي

وزارة الشباب والرياضة تختم فعاليات مشروع ”الرياضة من أجل العمل المناخى”اليوم الإثنين، 26 أغسطس 2024 02:42 مـ   منذ ساعة 48 دقيقة

اختمتت وزارة الشباب والرياضة فاعليات المرحلة الأولى لمشروع "الرياضة من أجل العمل المناخى" داخل مركز التنمية الشاملة بالتجمع الأول وذلك بالتعاون مع هيئة "تير دي زوم" Terre des hommes .

وشهد اليوم تنظيم ندوه بحضور النشء المشارك في المشروع و أولياء أمورهم حول "مشكله حرق النفايات و البلاستيك" و أضرارها حيث يعد حرق النفايات مصدرًا مهمًا للمواد المسببة للسرطان الخطيرة مثل الديوكسينات والفيوران ، والكربون الأسود ، وهو ملوث مناخي قصير العمر يساهم في تغير المناخ ، وزيادة الذوبان في المناطق القطبية بسبب ترسب السخام والكربون الأسود على الثلج والجليد ، و العديد من قضايا صحة الإنسان. كإحدى المشكلات التي تؤثر على البيئه.

وفى ختام الندوة تحدث النشء عن تجربتهم في حضور فاعليات المشروع، وتم عرض نتائج المشروع خلال الفتره السابقه و مراحله القادمة، ثم تحدث الأهالي عن آرائهم وما لاحظوه من تغير إيجابي في سلوك أبنائهم خلال فترة

مشاركتهم في المشروع و التدريبات.

والجدير بالذكر سيقوم النشء خلال المرحلة التالية من المشروع ، بالتخطيط وتنسيق المبادرات البيئية في بعض مراكز الشباب وبعد ذلك، سيتم تنفيذ مبادرة واحدة لرفع الوعي بين أسرهم وأصدقائهم. وذلك بهدف إبراز أهمية دور النشء في الحفاظ على ونشر ثقافة التوعية بأسباب التغير المناخي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا