رياضة / الصباح العربي

الرياضة يشهد ختام دورة التحول الرقمي لشباب العمالاليوم الإثنين، 26 أغسطس 2024 05:46 مـ   منذ 37 دقيقة

شهد د.أشرف صبحي، الشباب والرياضة، فعاليات ختام دورة "التحول الرقمي" التي نظمها الاتحاد العام لشباب العمال، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات الشباب في مجالات التكنولوجيا الحديثة ورفع كفاءاتهم الرقمية لمواكبة متطلبات سوق العمل المعاصر، بحضور عبد العزيز سمير، رئيس الاتحاد العام لشباب العمال.

وأكد د.أشرف صبحي أهمية هذه المبادرات والدورات المختلفة التي تساهم في تطوير مهارات الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل بشكل أكثر تنافسية.، مشيراً أن التحول الرقمي أصبح ضرورة ملحة في ظل التطورات السريعة التي يشهدها العالم. ومن خلال هذه الدورات، نعمل على تجهيز الشباب المصري للتأقلم والتعامل مع التحديات والفرص التي يوفرها العالم الرقمي.

أوضح أن وزارة الشباب تعمل على توفير العديد مثل هذه البرامج التي تهدف إلى بناء قدرات الشباب وتزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لتحقيق النجاح في مساراتهم المهنية المختلفة. وكذلك العمل على خلق بيئة تعليمية متطورة تشجع على الابتكار والإبداع، وتلبي احتياجات سوق العمل.

 وشهد وزير الرياضة وحسين المسلم، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء وأمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية، خالد الخليفي رئيس الاتحاد العربي لألعاب الماء وياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للسباحة، وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تدشين أول مركز إقليمي للتطوير والتنمية للألعاب المائية فى الشرق الأوسط بمصر.

وأعرب صبحي خلال المؤتمر عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الكبير الذي يمثل خطوة هامة نحو تعزيز مكانة كدولة رائدة في رياضات الماء على مستوى المنطقة. مؤكداً أن إنشاء المركز يأتي في إطار رؤية الدولة المصرية لدعم وتطوير الرياضة بشكل عام، ورياضات الماء بشكل خاص، وذلك من خلال توفير البنية التحتية المتقدمة والبرامج التدريبية المتطورة التي تساهم في إعداد أجيال جديدة من الأبطال الرياضيين.

وأشار وزير الرياضة إلى أن هذا المركز سيساهم بشكل كبير في رفع مستوى الأداء الرياضي والتطوير الشامل لمنظومة السباحة المصرية ليس فقط للاعبين، لكن ايضا للمدربين، والذين سيتمكنون من الاستفادة من البرامج التدريبية والتطويرية التي يقدمها المركز تحت إشراف الاتحاد الدولي لألعاب الماء، مؤكدًا أن هذه الشراكة تمثل خطوة استراتيجية نحو تحقيق التميز الرياضي على المستوى الدولي، مشدداً على أن مصر تمتلك الإمكانيات والقدرات التي تؤهلها لتحقيق ميداليات أولمبية في رياضات الماء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا