رياضة / صحيفة الخليج

بوصلة فريق أبوظبي للزوارق تتجه إلى إيطاليا

ينطلق فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى مغامرة وتحد جديدين بالمشاركة في الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 التي تقام في مدينة سان نازارو الإيطالية، اعتباراً من الخميس حتى الأحد، ووصلت المنافسة عبر البطولة إلى مرحلة حساسة للغاية مع محاولات فريق أبوظبي بقيادة نجمه راشد القمزي الدفاع عن لقب البطولة الذي يحمله عن الموسم الماضي، ويحل راشد القمزي على زورق أبوظبي 1 حالياً في المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة برصيد 32 نقطة، في حين يتصدر الترتيب العام الليتواني إدرجاس ريابكو برصيد 36 نقطة، وتحل ثانياً السويدية ماتيلدا وايبيرج برصيد 32 نقطة أيضاً.
ووصل راشد القمزي لصدارة الترتيب العام للبطولة في الجولة الثانية، بعد أن حقق المركز الأول في النرويج بداية أغسطس الجاري، ولكن بسبب البداية غير الجيدة في الجولة الثالثة في ليتوانيا حلّ في المركز الخامس عبر تفاصيل الجولة، ليتراجع للمركز الثالث في الترتيب العام حالياً.
ويطمح راشد القمزي إلى تحقيق إيجابية في جولة سان نازارو كي ليبقي على حظوظه في المنافسة على اللقب قبل أن تتجه بوصلة البطولة إلى الجولتين الخامسة والسادسة في البرتغال سبتمبر المقبل.
من جهة أخرى يشارك أيضاً نجم الفريق منصور المنصوري بهدف تحسين مركزه في المنافسة، حيث يحل حالياً في المركز السادس برصيد 16 نقطة، ويمتلك قدرة كبيرة على أن يتقدم عبر المراكز المختلفة في الترتيب العام.
وتضم بعثة فريق أبوظبي ناصر الظاهري رئيس البعثة، والمتسابقين راشد القمزي ومنصور المنصوري، بالإضافة إلى الطاقمين الفني والإداري للفريق.
من جهته، جدد سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية ثقته الكبيرة في راشد القمزي، ومنصور المنصوري وقدرتهما على تقديم مستوى متميز وكبير في الجولة الحالية وقال: ثقتنا كبيرة في أن يتمكن راشد القمزي من العودة بنتيجة إيجابية والبقاء في صلب المنافسة، فهو الأفضل حالياً بين جميع الموجودين من ناحية الأرقام، حيث إنه بطل العالم 4 مرات في هذه الفئة، وله حضور دائم على المنصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا