رياضة / صحيفة الخليج

موسم استثنائي جداً

عيسى هلال الحزامي

* لا خلاف على أن الموسم الحالي لكرة الذي يحمل الرقم «50» استثنائي جداً، وذلك لما يحظى به من أهداف وتحديات، سواء بالنسبة إلى المنتخب الذي تنتظره تصفيات كأس آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، أو بالنسبة إلى الأندية التي سيكون 4 منها على موعد مع مشاركات قارية ودولية، فهذا أمر لم نشهده منذ أمد بعيد، ولم نستعده إلا بفضل الإنجاز المبهر للزعيم العيناوي بإحراز لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية، إذ تقدمت كرة الإمارات على خارطة القارة مجدداً وأصبحت بالمرتبة الرابعة بعد دوريات واليابان وكوريا، وإن شاء الله يكون سفراؤنا على مستوى الطموحات المعلقة عليهم، حتى تواصل كرة الإمارات تقدمها وارتقاءها للأمام ولأعلى.

* وهناك حقيقة البعض يقفز من فوقها أحياناً من دون أن يدري، ألا وهي أن مسابقاتنا المحلية، والدوري بوجه خاص، هي قاعدة الانطلاق لمنتخبنا وفرقنا، فإن لم تكن المنافسة قوية والمستوى الفني عالياً لن يكون تمثيلنا الدولي إلا حضوراً شكلياً تسبقه الأماني وتتبعه حسرات، وفي هذه الجزئية يحضر اعتباران مهمان.. الأول أن تكون هناك قناعة راسخة بأهمية التمثيل الدولي وضرورة الوصول فيه لأعلى سقف ممكن، والثاني أن تكون ثقافتنا قائمة على أساس أن التميز الدولي لن يحسم من التميز المحلي، بل بالعكس، .. والمسألة لا تقتضي إلا تكريساً وتأكيداً على هذه المعاني، سراً وعلانية، عند كل أطراف اللعبة، حتى لا تختل الحسابات أو تتغير القناعات فجأة !

* وعلى صعيد الشارقة، من دواعي فخرنا وسعادتنا، بالتأكيد، أن يكون للإمارة 5 أندية لأول مرة في دوري المحترفين، فهذا إنجاز تاريخي، وبصراحة، ما كان لهذا الإنجاز أن يتحقق لولا الدعم السخي الذي تحظى به الرياضة في الإمارة الباسمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإن شاء الله تتواصل النجاحات ويكون التوفيق حليف الأندية الخمسة، فالهدف ليس واحداً بالنسبة لكل منها، والمهمة متباينة الصعوبة، ولكن تبقى المرجعية في السعي بكل إخلاص، والتفاني في بذل الجهد حتى لا تكون هناك أية شبهة بأي تقصير.

*ختاماً.. في الوقت الذي أدعوكم فيه للاستمتاع بموسمنا الاستثنائي، أتمنى أن نتعاون جميعاً، كل من موقعه، في تعزيز حظوظ المنتخب والفرق التي ستمثلنا خارجياً، لأن التمثيل الدولي له الأولوية.. مع خالص دعواتي بالتوفيق للجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا