رياضة / صحيفة الخليج

السودان يفوز على النيجر وتعادل مخيب لليبيا أمام رواندا

جوهانسبرج - أ ف ب
فاز المنتخب السوداني على ضيفه النيجر 1-0 الأربعاء في مستهل مشواره ضمن المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الـ35 التي يستضيفها بين 21 كانون الأول/ديسمبر 2025 و18 كانون الثاني/يناير 2026.
ويدين «صقور الجديان» بفوزهم للجناح أبو بكر مأمون عيسى الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51، بعدما تابع بتسديدة من مسافة قريبة من الجهة اليمنى رأسية مهاجم الهلال محمد عبد الرحمن يوسف «الغربال» إثر ركلة حرة.
وشهدت المواجهة التي أقيمت في مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان، تألق حارس مرمى المضيف محمد مصطفى، ليقود منتخب بلاده إلى تحقيق النقاط الثلاث وتصدُّر ترتيب المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبي غانا وأنغولا اللذين يتواجهان الخميس.
ويحلّ فريق المدرب كواسي أبياه ضيفا على نظيره الأنغولي في الجولة الثانية الإثنين المقبل.
ورواندا
وفي مباراة أخرى، فشل المنتخب الليبي في الفوز على ضيفه الرواندي، واكتفى بالتعادل 1-1 ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا وبينين اللذين يتواجهان السبت.
افتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق صبحي الضاوي (16)، وأدرك الضيوف التعادل عبر إينوسنت نشوتي (47).
ويلعب المنتخب الليبي في الجولة الثانية أمام مضيفه البينيني الثلاثاء المقبل.
وضمن الجولة عينها، تعادل منتخب جزر القمر مع ضيفه الغامبي 1-1 ضمن المجموعة الأولى، وانتهت مواجهة المنتخب التنزاني وضيفة الإثيوبي بتعادل سلبي ضمن المجموعة الثامنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا