رياضة / صحيفة اليوم

إيطاليا تفوز على فرنسا في عقر دارها 3 / 1 في دوري أمم أوروبا

قلب المنتخب الإيطالي تأخره بهدف أمام مضيفه المنتخب الفرنسي إلى فوز 3 / 1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بالمستوى الأول ببطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز بلجيكا على إسرائيل 3 / .1
وتقدم المنتخب الفرنسي بهدف سجله برادلي باركولا بعد مرور أقل من 15 ثانية على بداية اللقاء، وتعادل المنتخب الإيطالي في الدقيقة 30 عن طريق فيديريكو ديماركو لينتهي الشوط الأول بالتعادل .1/1
وفي الشوط الثاني سجل المنتخب الإيطالي الهدفين الثاني والثالث عن طريق ديفيد فراتسي في الدقيقة 51، وجياكومو راسبادوري في الدقيقة .74
وجاءت بداية المباراة سريعة وتحديدا من جانب المنتخب الفرنسي الذي كشر عن أنيابه الهجومية بعد مرور أقل من 15 ثانية فقط من بداية اللقاء بتسجيله هدف التقدم عندما قطع برادلي باركولا الكرة من المدافع الإيطالي جيوفاني دي لورينزو ثم دخل بها منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.
بعد الهدف استمرت سيطرة المنتخب الفرنسي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، فيما حاول المنتخب الإيطالي استعادة توازنه ومبادلة المنتخب الفرنسي للهجمات.
ومع ذلك فشل المنتخبان في تشكيل أي خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وبمرور الوقت فرض المنتخب الإيطالي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية، ولكنه فشل في اختراق دفاع المنتخب الفرنسي الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
وظل الوضع على ماهو عليه حتى جاءت الدقيقة 30 والتي شهدت تسجيل المنتخب الإيطالي لهدف التعادل عندما مرر ساندرو تونالي كرة خلف المدافعين إلى فيديريكو ديماركو داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليقابلها بتسديدة قوية بقدمه اليسرى لتعانق كرته الشباك.
واستمرت سيطرة المنتخب الإيطالي على مجريات اللقاء بعد تسجيل هدف التعادل وسط تراجع غير مبرر من لاعبي المنتخب الفرنسي واعتماد على الهجمات المرتدة، ومع ذلك فشل المنتخبان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر.
استعاد المنتخب الفرنسي سيطرته على مجريات في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط، وكاد باركولا أن يسجل هدف التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 39 عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتصطدم بقدم أحد لاعبي المنتخب الإيطالي وتغير اتجاهها قبل أن تمر بجوار القائم الأيسر بسنتيميترات قليلة.
ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1 / .1
ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 51 سجل المنتخب الإيطالي الهدف الثاني عندما مرر جياكومو راسبادوري بتمرير الكرة إلى ماتيو ريتيجي في الناحية اليمنى على حدود منطقة جزاء المنتخب الفرنسي ليمرر كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الفرنسي حيث قابلها ديفيد فراتسي بتسديدة إلى داخل المرمى.
بعد الهدف، كثف المنتخب الفرنسي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وهو ما أدى لتراجع لاعبي المنتخب الإيطالي لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.
وكاد المنتخب الإيطالي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 59 عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الفرنسي ارتقى إليها ديفيد فراتسي وقابلها بضربة رأس لكن مايك ماينان، حارس منتخب فرنسا، تألق وتصدى لها.
وكثف المنتخب الفرنسي من محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التعادل لكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم للمنتخب الإيطالي لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وفي الدقيقة 74 وعلى عكس سير اللعب سجل المنتخب الإيطالي الهدف الثالث عندما مرر ديستيني أودوجي الكرة من الناحية اليسرى ليحصل عليها جياكومو راسبادوري الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية عانقت الشباك.
كثف المنتخب الفرنسي من محاولاته الهجومية مرة أخرى في محاولة لتسجيل هدف يقلص به الفارق ولكنه فشل في اختراق دفاع المنتخب الإيطالي، لتمر الدقائق المتبقية من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز إيطاليا 3 / .
1

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا