رياضة / صحيفة اليوم

عقوبات قوية من اتحاد غرب آسيا على والأردن ببطولة الناشئين

أعلنت لجنة الانضباط باتحاد غرب آسيا لكرة القدم، اعتبار المنتخب العراقي خاسرًا أمام لبنان والاردن ببطولة غرب آيسا للناشئين التي تُقام نسختها رقم 11 في الأردن.
وأشارت لجنة الانضباط، عبر بيان رسمي صادر اليوم السبت إلى ثبوت بموجب تقرير الفحص الطبي الأول الذي جرى بتاريخ ٦-٩-٢٠٢٤ والفحص الطبي الثاني الذي جرى بتاريخ ٧-٩-٢٠٢٤ والذي ثبت من خلالهما أن لاعب منتخب البحرين ميهران محمد يوسف بخش عدم أهلية اللاعب بالمشاركة ببطولة الناشئين كونه قد خالف تعليمات ولوائح البطولة ولائحة الانضباط.واعمالاً لأحكام النصوص القانونية وتعليمات البطولة والمادة ولائحة الانضباط لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم قررت لجنة الانضباط ما يلي:
١- اعتبار منتخب البحرين خاسراً مباراته أمام منتخب فلسطين (صفر – ٣). ٢- تغريم الاتحاد البحريني مبلغ وقدرة (٢٥٠٠) دولار أمريكي.٣- حرمان اللاعب (ميهران محمد يوسف ) من منتخب البحرين (٦) مباريات.4- تغريم اللاعب (ميهران محمد يوسف ) مبلغ وقدرة (١٠٠٠) ألف دولار أمريكي. قرار غير قابل للاستئناف باستثناء مدة الإيقاف.
وأوضحت لجنة الانضباط أنه ثبت لها بموجب تقرير الفحص الطبي الأول الذي جرى بتاريخ ٦-٩-٢٠٢٤ والفحص الطبي الثاني الذي جرى بتاريخ ٧-٩-٢٠٢٤ والذي ثبت من خلالهما أن لاعب منتخب (أحمد علي عبدالله) عدم أهلية اللاعب بالمشاركة ببطولة الناشئين، كونه قد خالف تعليمات ولوائح البطولة ولائحة الانضباط.
اعمالاً لأحكام النصوص القانونية وتعليمات البطولة ولائحة الانضباط لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، قررت لجنة الانضباط ما يلي:
١- اعتبار منتخب العراق خاسراً مباراته أمام منتخب لبنان (صفر – ٣).
٢- تغريم الاتحاد العراقي مبلغ وقدرة (٢٥٠٠) دولار أمريكي.
٣- حرمان اللاعب (أحمد علي عبدالله) من منتخب العراق (٦) مباريات.
٤- تغريم اللاعب (أحمد علي عبدالله) مبلغ وقدرة (١٠٠٠) ألف دولار أمريكي.
قرار غير قابل للاستئناف باستثناء مدة الإيقاف.
ثالثاً: حيث ثبت للجنة الانضباط بموجب تقرير الفحص الطبي الأول الذي جرى بتاريخ ٦-٩-٢٠٢٤ والفحص الطبي الثاني الذي جرى بتاريخ ٧-٩-٢٠٢٤ والذي ثبت من خلالهما أن لاعب منتخب العراق (أحمد علي عبدالله) عدم أهلية اللاعب بالمشاركة ببطولة الناشئين، كونه قد خالف تعليمات ولوائح البطولة ولائحة الانضباط.
واعمالاً لأحكام النصوص القانونية وتعليمات البطولة ولائحة الانضباط لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، قررت لجنة الانضباط ما يلي:
١- اعتبار منتخب العراق خاسراً مباراته أمام منتخب الأردن (صفر – ٣).
٢- تغريم الاتحاد العراقي مبلغ وقدرة (٢٥٠٠) دولار أمريكي.
٣- حرمان اللاعب (أحمد علي عبدالله) من منتخب العراق (٦) مباريات.
٤- تغريم اللاعب (أحمد علي عبدالله) مبلغ وقدرة (١٠٠٠) ألف دولار أمريكي.
قرار غير قابل للاستئناف باستثناء مدة الإيقاف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا