رياضة / صحيفة الخليج

لماذا تصدر هالاند غلاف صحيفة مقربة من ريال مدريد؟

متابعة: ضمياء فالح
تصدر النرويجي إيرلينغ هالاند نجم نادي مانشستر سيتي بطل البريميرليغ القياسي للمرة الرابعة على التوالي غلاف صحيفة ماركا الإسبانية المقربة من ريال مدريد بعنوان عريض «تجديد عقد وشرط الحرية».
ووفق تقرير الصحيفة سيجعل مانشستر سيتي من هالاند، الذي ينتهي عقده الحالي في 2027، أعلى اللاعبين أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز (أكثر من 850 ألف إسترليني أسبوعياً) لكن العقد الذي أشرف عليه والده ألف إنج ووكيلة أعماله رافائيلا بيمينتا يتضمن شرطاً جزائياً يمنح المهاجم هيمنة على مسيرته ومستقبله.
وكانت بيمينتا قالت العام الماضي: إن هالاند «سيد مصيره» لكنه دائماً سيفعل ما يصب في مصلحة ناديه، وأشارت الصحيفة أن الشرط الجزائي في العقد الجديد مشابه لشرطه في عقد انتقاله من بوروسيا دورتموند لسيتي في 2021، وهو إمكانية بيعه مقابل 51 مليون إسترليني إلى نادٍ يختاره المهاجم مستقبلاً.
ويعتقد ريال مدريد أن هالاند يطابق المواصفات المطلوبة للاعب الريال، فيما كشف تقرير عن نية مانشستر سيتي تجهيز خطة بديلة كي يحافظ النادي على مواصلة استهدافه أفضل اللاعبين في العالم.
ووفق التقرير سيزود النادي المدرب الجديد بـ300 مليون إسترليني في حال رحيل المدرب بيب غوارديولا العام المقبل لتدعيم الصفوف.
رحيل غوارديولا أشار إليه صديقه المقرب مارتي بيراناو في كتاب يحمل عنوانThe Pep» Revolution» عن قصة نجاح سيتي بين 2020 و2023 وقال فيه المؤلف في إشارة لقضية النادي مع رابطة البريميرليغ: «كل قضية قانونية تستغرق وقتاً وغوارديولا سيكون قد رحل عن النادي قبل حل هذا الوضع القانوني».
وبالعودة إلى خطة سيتي أشار التقرير لأرباح النادي إذ حصل على 140 مليون إسترليني هذا الصيف من بيع لاعبيه بعدما تخلص من لاعبين فائضين عن حاجته مقابل 170 مليون إسترليني،وقبل 12 شهراً حقق أرباحاً بقيمة 125 مليون إسترليني، فيما أنفق بمعدل 35 مليون إسترليني سنوياً في الـ5 سنوات الأخيرة.
ووصلت أرباح سيتي في العامين الأخيرين لـ122 مليون إسترليني، وهذا يعزز موقف النادي عندما يصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) لوائح الانضباط المالي الجديدة العام المقبل، والتي تفرض إنفاق 70 في المئة فقط من الأرباح على أجور اللاعبين وصفقات الشراء وعمولات وكلاء اللاعبين.
وحقق سيتي أرباحاً قياسية عندما حصد الثلاثية العام الماضي وصلت لـ712.8 مليون إسترليني ومن المتوقع ارتفاع هذا الرقم في الكشف المالي المقبل مع افتتاح المدرج الشمالي الذي أضيف إليه 6 آلاف مقعد والفندق المترف الجديد والمساحات الإضافية الترفيهية للمشجعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا