رياضة / صحيفة اليوم

يسقط في فخ التعادل السلبي مع إمبولي بالدوري الإيطالي

خيم التعادل السلبي على مواجهة إمبولي وضيفه ، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ولم ينجح كلا الفريقين في هز الشباك طوال 90 دقيقة من المباراة، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بالتعادل السلبي.
ورفع يوفنتوس، الذي سقط في فخ التعادل السلبي للمباراة الثانية على التوالي بعدما حدث ذلك في المباراة الماضية أمام روما، رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الأول، في انتظار باقي نتائج الجولة الرابعة.
على الجانب الآخر، رفع إمبولي رصيده إلى ست نقاط في المركز السابع.
واعتمد تياجو موتا، المدير الفني لفريق يوفنتوس، على المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش في قيادة هجوم الفريق، مع مساندة من الهولندي تيون كوبمينرز والتركي كنان يلدز والأرجنتيني نيكولاس جونزاليس.
من جانبه اعتمد إمبولي، بقيادة مدربه سالفاتوري سولو على المهاجم لورينزو كولومبو، بالإضافة إلى سيبستيانو إيسبوزيتو على الجهة اليسرى، في محاولة لاختراق دفاع يوفنتوس المكون من الثنائي بريمر وفيدريكو جاتي.
وجاءت فترات الشوط الأول لتشهد أداء دفاعي من جانب إمبولي الذي كان هدفه هو تعطيل المهاجم فلاهوفيتش وعدم منحه فرصة التقدم لمنطقة الجزاء، وهو ما نجح فيه الفريق المضيف، حيث لم يقدم المهاجم الصربي الأداء المعهود عنه.
وانحصر اللعب في وسط الملعب، فيما لم يتعرض مرمى ماتا بيرين، حارس يوفنتوس، أو ديفيس فاسكيز حارس إمبولي لتهديدات حقيقية طوال 45 دقيقة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، هاجم يوفنتوس بقوة محاولا تسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 52 لعب أندريه كامبياسو كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليستقبلها كوبمينرز بتسديدة من الوضع طائرا، لكن فاسكيز حارس إمبولي تصدى لها ببراعة.
وسيطرت التدخلات القوية على اللعب بمرور الوقت، وتوقفت المباراة لعدة دقائق بسبب احتساب الحكم للعديد من الأخطاء، مما أثر على نسق وأسلوب لعب الفريقين.
وعاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مجددا، ولم يقدم إمبولي أي مبادرة هجومية في حين لم ينجح يوفنتوس في تشكيل خطورة على المرمى.
وأجرى تياجو موتا، أربع تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة66، حيث خرج كل من كينان يلدز ودوجلاس لويز ولوكاتيلي ونيكولاس جونزاليس، ليحل بدلا منهم كيربين تورام وتيموثي وايا ونيكولو فاجيولي وصامويل مبانجولا.
وفي الدقيقة 73 كاد إمبولي أن يسجل الهدف الأول عن طريق قائده ألبيرتو جراسي، الذي مرر كرة لزميله بيترو بليجري داخل منطقة الجزاء، ليعيدها إليه الأخير بعقب القدم ليصبح المرمى أمامه مفتوحا، لكن تسديدته أمسك بها الحارس بيرين ليمنع هدفا محققا للفريق المضيف.
وأنقذ بيرين مرمى يوفنتوس من هدف محقق في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، حينما سدد جراسي كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس أبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد، وجاءت معه صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا