رياضة / صحيفة الخليج

الزعيم العيناوي يبدأ مشوار «النخبة» بالتعادل مع السد

استهل العين مشوار الدفاع عن لقبه بالتعادل مع ضيفه السد القطري 1-1 في استاد هزاع بن زايد في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم بحلتها الجديدة.
وكان العين متأخراً بهدف أكرم عفيف مع نهاية الشوط الأول، قبل أن يدرك ماتياس بالاسيوس التعادل بتسديدة جميلة في الدقيقة 80.
وكرّم الاتحاد الآسيوي بطل آسيا بعرض الكأس الجديدة في دار الزين في بداية رحلة طويلة، كما كانت صفارة بداية المباريات من العين.
حفلت المباراة بالطابع الهجومي، وبدأ «الزعيم» الفرص السانحة بعدما قطع الكوري الجنوبي بارك يونغ –وو الكرة من وسط الملعب ومررها إلى المغربي سفيان رحيمي الذي انفرد وسدد في القائم (11).
وخرج لاعب وسط السد خوخي بوعلام للإصابة وحل مكانه محمد وعد (15).
وجرب المالي محمد كمارا التسديد من بعيد بعد تمريرة من عفيف لكن حارس مرمى العين خالد عيسى تصدى لكرته ببراعة (20).
وعاد رحيمي هدف النسخة الأخيرة برصيد 13 هدفاً لممارسة هويته في التوغل، وسدد زاحفة أبعدها حارس مرمى السد مشعل برشم إلى ركنية (21)، قبل أن يتألق الأخير مجدداً في التصدي لكرة الباراغواياني اليخاندرو روميرو(29). وخرج يحيى نادر من العين أيضاً للإصابة ودخل المالي عبد الكريم تراوري (30).
ونشط السد وسدد عفيف ووجد تألق الحارس عيسى (35)، لكن عفيف نجح في محاولته الثانية عندما أخطأ مدافع العين كوامي أوتون في تمرير الكرة برأسه ليخطفها منه ويمررها أرضية عادت إليه بعدما فشل الكولومبي فابيو كاردوسو في إبعادها بعيداً عن منطقته سددها عفيف مباشرة في الشباك (45+1).
وحاول العين إدراك التعادل، لكنه اصطدم بدفاع من السد، قبل أن يكسر بالاسيوس تماسكه بتسديدة قوية سكنت شباك برشم (80).
ولم تشهد الدقائق التالية تغييراً على النتيجة، ليبقى العين دون أي فوز خلال آخر 7 مباريات جمعته مع السد على المستوى القاري.كما استمرت عقدة السد الذي أخفق في تحقيق الفوز خلال آخر 6 مباريات ضمن الجولة الأولى في دوري أبطال آسيا، حيث تعادل 5 مرات وخسر مباراة.وسيلتقي في الجولة الثانية للبطولة يوم 30 سبتمبر الجاري، السد مع الاستقلال الإيراني في الدوحة، وفي اليوم التالي يستقبل الغرافة القطري ضيفه العين في الخور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا