رياضة / صحيفة اليوم

فوز ثمين للوصل الإماراتي على أرض باختاكور الأوزبكي بدوري أبطال آسيا للنخبة

اقتنص الوصل الإماراتي فوزا غاليا من ملعب مضيفه باختاكور الأوزبكي 1 /صفر اليوم الثلاثاء على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات مرحلة الدوري (الغرب) في دوري أبطال آسيا للنخبة .2025-2024
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم سجل سفيان بوفتيني هدف الفوز لصالح الوصل في الدقيقة .64
وبدأ الوصل المباراة بشكل هجومي ، وكاد الوصل يفتتح التسجيل مبكرا عندما استغل آدما ديالو حالة من الارتباك في دفاع باختاكور، ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الست ياردات ارتدت من القائم الأيسر قبل أن يسيطر عليها حارس المرمى فلاديمير نازاروف.
وكان ديالو قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة بضربة رأس قوية لكن الكرة مرت مباشرة بجوار الشباك الأوزبكية.
وجاءت أول هجمة حقيقية لأصحاب الأرض في الدقيقة السابعة عبر تسديدة قوية لمحمودجون محمدجونوف من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى الإماراتي.
وأنقذ الحارس نازاروف فرصة هدف محقق للوصل وتصدى ببراعة لتسديدة قوية أطلقها عبد الرحمن صالح .
وزادت سرعة اللعب مع بداية الشوط الثاني مع ميل الأفضلية بشكل نسبي لصالح باختاكور ، حيث كان خوجيأكبر عليجونوف قريبا من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 56 عبر ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء لكن حارس الوصل خالد السناني أنقذ الموقف بثبات.
ونجح الوصل في تحقيق مبتغاه وتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 64 عن طريق سفيان بوفتيني بضربة رأس قوية بعد ضربة ركنية من الناحية اليسرى نفذها خيمينيز.
وتقام الجولة الثانية من منافسات منطقة الغرب يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر، حيث يلتقي يوم 30 سبتمبر السد مع الاستقلال في الدوحة، وبيرسيبوليس مع باختاكور في أصفهان، والوصل مع الأهلي في دبي، والنصر مع الريان في ، ويوم 1 أكتوبر الهلال مع الشرطة في الرياض، والغرافة مع العين في الخور.
وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثماني الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ.16

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا