رياضة / صحيفة الخليج

العارضة تعاند .. يحسم موقعة سان سيرو بثلاثية

حسم الانجليزي موقعة ملعب «سان سيرو» بفوزه على مضيفه ميلان الإيطالي في عقر داره 3-1 الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في نسختها الجديدة.
تقدم ميلان بهدف كريستيان بوليسيتش (3)، وردّ ليفربول بثلاثية تناوب على تسجيلها الفرنسي إبراهيما كوناتيه (23)، وقائده الهولندي فيرجيل فان دايك (41) والمجري دومينيك سوبوسلاي (67).
ويخوض الفريقان هذا الموسم بمدربين جديدين، إذ حل البرتغالي باولو فونسيكا بدلاً من ستيفانو بيولي في ميلان، فيما جاء ليفربول بالهولندي أرنه سلوت لمحاولة تعويض الألماني يورغن كلوب الذي قرر الرحيل عن «أنفيلد» بعدما أوصل الفريق إلى نهائي المسابقة القارية ثلاثة مرات في خمسة مواسم بين 2018 و2022 ومنحه لقبه السادس من بين عدة ألقاب.
وبعد بداية متعثرة، حقق ميلان السبت فوزه الأول بقيادة فونسيكا وجاء على حساب فينيتسيا 4-0 في المرحلة الرابعة من الدوري المحلي.
وفي المقابل وبعد بداية مثالية، مُني سلوت في اليوم ذاته بهزيمته الأولى بعد الخسارة أمام نوتنغهام 0-1 في «أنفيلد» في الدوري الممتاز الذي بدأه الهولندي بثلاثة انتصارات متتالية.
وافتقد ميلان للعديد من كوادره للاصابة أبرزهم الألماني ماليك تياو وأليساندرو فلورنتسي ولاعب الوسط الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر وماركو سبورتييلو.
ولم ينتظر ميلان أكثر من 3 دقائق لافتتاح التسجيل بعدما استفاد بوليسيتش من تدخل متهور للمدافع اليوناني كوستاس تسيميكاس بعد تمريرة من الإسباني ألفارو موراتا ليتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة أرضية على يمين الحارس البرازيلي أليسون.
وسرعان ما استعاد ليفربول المبادرة، فأنقذت عارضة الفريق المضيف تسديدة صاروخية للمهاجم المصري (17)، قبل أن يعادل عبر الفرنسي كوناتيه برأسه بعد خروج خاطىء لمواطنه الحارس مايك مينيان مستغلا تمريرة من ركلة حرة لترنت ألكسندر-أرنولد (23).
وأهدر صلاح فرصتين الأولى تصدت لها العارضة مرة جديدة (29) والثانية الحارس مينيان (40) الذي ارتكب خطأ جديداً بعد دقيقة بعدم خروجه من مرماه ما سمح للقائد فان دايك بمنح فريقه التقدم برأسية أيضاً بعد ركلة ركنية نفذها تسيميكاس (41).
ووجه ليفربول ضربة قاضية لآمال ميلان بالعودة إلى أجواء اللقاء، بتسجيله ثالث أهدافه بعد مجهود فردي من خاكبو وتمريرة عرضية داخل المنطقة تابعها سوبوسلاي في الشباك (67).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا