رياضة / صحيفة الخليج

عزاء أنور جسام يجمع أجيال الكرة العراقية

بغداد: زيدان الربيعي
غص مجلس العزاء الذي أقيم للمدرب العراقي الراحل أنور جسام، في أحد مساجد العاصمة العراقية بغداد بأجيال مختلفة من نجوم الكرة العراقية.
لم تكن قاعة المسجد كافية لاستقبال المعزين برحيل المدرب الشهير أنور جسام، الأمر الذي استوجب مد مجلس العزاء نحو ساحة المسجد وكذلك حديقته الواسعة.
وشهد مجلس العزاء حضور أجيال عديدة من نجوم الكرة العراقية السابقين الذين سبق لهم أن تدربوا تحت إشراف المدرب الراحل أنور جسام. فمن جيل سبعينات القرن الماضي حضر: شقيقه حازم جسام، فلاح حسن، يحيى علوان، رسن بنيان، صباح حاتم، حسن فرحان، كريم نافع، سعد عبد الحميد وغيرهم، ومن جيل الثمانينات تواجد: سلام هاشم، جليل زيدان، عناد عبد، رائد خليل، رياض عبد، علاء كاظم وآخرون، ومن جيل التسعينات، كان من بين المعزين العديد من اللاعبين أمثال: عامر قاسم، أحمد خضير، علي وهيب، عدنان محمد «أبو سعدية» وغيرهم.
ومن جيل العقد الأول من القرن الحالي، تواجد: سعد عطية، لؤي صلاح، وغيرهما.
كما تواجدت شخصيات اجتماعية وعشائرية، فضلاً عن الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع، وإياد بنيان، المستشار الرياضي لرئيس الوزراء العراقي، فضلاً عن مجموعة من الإعلاميين والصحفيين.
من جانب آخر بعث النادي الأهلي بصنعاء برقية عزاء ومواساة في فقيد الرياضة العراقية ومدرب الأهلي الأسبق أنور جسام.
وأشاد النادي الأهلي في بيان بدور الفقيد جسام، حيث قاد العديد من الأندية والمنتخبات الوطنية العراقية، وساهم في تحقيق الإنجازات والبطولات ونال لقب الدوري اليمني برفقة النادي الأهلي في الموسم الرياضي 1999-2000.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا