رياضة / صحيفة الخليج

مهرجان الظفرة بدورته الـ 18 ينطلق اليوم في سويحان

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تنطلق اليوم الاثنين أولى محطات مزاينات مهرجان الظفرة بدورته ال 18 بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث، وذلك ضمن موسم مزاينات الإبل في إمارة أبوظبي الذي يمتد حتى 30 يناير 2025 مروراً بأربع محطات (مزاينة سويحان، مزاينة رزين، مزاينة مدينة زايد، ختاما مهرجان الظفرة).
تشهد المحطة الأولى (مزاينة سويحان) تنظيم 76 شوطاً للإبل المحليات والمجاهيم والمهجنات الأصايل في منصة مزاينة الإبل بميدان الشيخ سلطان بن زايد للتراث في مدينة سويحان، ويصاحب المزاينة سوق شعبي يضم عشرات المحال المتنوعة التي تقدم منتجات تعكس طيفاً متنوعاً من التراث الإماراتي.
وأكد اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، رئيس هيئة أبوظبي للتراث، أن المكانة المرموقة التي وصل إليها مهرجان الظفرة جاءت بفضل الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لصون الموروث الثقافي، وأسهم بشكل كبير في تنمية المشاريع التراثية وتطويرها استمراراً للمسيرة التي بدأها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في العناية بالتراث للمساهمة في إيصال رسالة الدولة للعالم.
وأوضح أن مهرجان الظفرة أصبح الوجهة الأبرز لملاك الإبل في دولة بشكل خاص ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل عام، إلى جانب استقطاب الزائرين من جميع أنحاء العالم للتعرف الى التراث الإماراتي، وتمكين المشاركين في مزاينات الإبل لاستدامة التراث ونقله من جيل لآخر، وشجع ملاك الإبل نحو الاستمرار في تربية الإبل ورعايتها، وتوسعت قاعدة المهتمين بمسابقات الصيد بالصقور والخيول العربية الأصيلة والمسابقات التراثية المتنوعة.
يشار إلى أن المحطة الثانية «مزاينة رزين» تقام في الفترة من 14 إلى 21 نوفمبر 2024، تليها المحطة الثالثة «مزاينة مدينة زايد» في الفترة من 12 إلى 19 ديسمبر 2024، وتُختتَم المزاينات ب «مزاينة مهرجان الظفرة» في الفترة من 11 إلى 30 يناير 2025.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا