رياضة / صحيفة الخليج

انطلاق منتدى صناعة الرياضة في أبوظبي

انطلق الأربعاء منتدى صناعة الرياضة 2024، الذي جمع تحت مظلته ما يزيد على 300 شخصية من شخصيات ومديرين تنفيذيين في مجال صناعة الرياضة العالمية وعدد من القطاعات المختلفة منها الصحة والمجتمع والتعليم.
ويستضيف برنامج ستيرن في جامعة نيويورك أبوظبي المنتدى الذي يركز على الابتكارات في الرياضة والنشاط البدني، بهدف تعزيز النمو وتحسين رفاهية المجتمع في جميع أنحاء دولة العربية المتحدة.
افتتح الحدث غانم مبارك الهاجري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة، مستعرضاً الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 في دولة الإمارات العربية، قائلاً: «الرياضة الإماراتية تسير في الاتجاه الصحيح في ظل الدعم المتواصل من قيادتنا الرشيدة والجهود المبذولة من كافة القائمين على القطاع الرياضي، خاصة بعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 والتي تم تحديد واعتماد نهج مرحلي لتنفيذ مشاريعها الـ17، على ثلاث مراحل حتى عام 2031 من أجل قيادة المنظومة الرياضية إلى مستويات جديدة من التنمية الرياضية، وذلك عبر خلق معايير جديدة لتعزيز المشاركة الرياضية في المجتمع وتنمية المواهب، مما يضمن بناء نظام رياضي وطني مستدام».
ومن جانبه سلط الدكتور أحمد الخزرجي، المدير العام لمركز أبوظبي للصحة العامة الضوء على أهمية الصحة والنشاط البدني قائلاً: «نحرص من خلال مبادراتنا للوصول إلى بيئة صحية. فنحن نحث على تبني أحدث التطورات التكنولوجية لمعالجة السمنة ورفع مستوى الرفاهية العامة، فمن خلال رفع النشاط البدني، نهدف إلى تعزيز نمط حياة أكثر صحة لجميع سكان أبوظبي.»
وقال محمد هلال البلوشي، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع: منتدى صناعة الرياضة يعدّ واحداً من أهم الأحداث الرياضية الرائدة في المنطقة، ويجمع قادة القطاع الرياضي والمبتكرين والمهتمّين للتعاون في تشكيل مستقبل الرياضة في أبوظبي.
وأكد أحمد اسماعيل الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في مجلس أبوظبي الرياضي: نؤمن بأن الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية توفر الكثير من الفرص الإيجابية أبرزها تشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية وتحسين مستوى اللياقة البدنية، وجعل الرياضة نمطاً للحياة اليومية.
وشهد اليوم الأول مناقشة موضوعات مختلفة حول الرؤى والتطلعات للتوسع والاستثمار قدمها نايف الدوسري، مستشار التخطيط الاستراتيجي والاستثمار في وزارة الرياضة ، وبريان لوت، الرئيس التنفيذي للاتصالات في شركة مبادلة، وعلي آل علي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا