رياضة / صحيفة الخليج

الزمالك يستعد لاختبار لاعب السابق قبل حسم قرار ضمّه

«الخليج»- متابعات
يستعدّ الزمالك المصري، لاستقبال الإنجليزي أوفاي إيجاريا، لاعب الإنجليزي السابق، في خطوة أولى لخوض فترة اختبار بنيّة ضمّه بعد التأكد من مستواه.
ووافق المدرب البرتغالي جوزيه جوميز على اختبار إيجاريا، 26 عاماً، مع لاعبي الزمالك لحين الانتهاء من المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بالإمارات في الفترة من 20 حتى 24 أكتوبر الجاري.
وذكرت تقارير صحفية مصرية أن مجلس إدارة نادي الزمالك تحفّظ على ابتعاد اللاعب عن المباريات لما يقرب من عامين، وهو سبب خضوع إيجاريا للاختبار.
وبدأ أوفي إيجاريا مشواره في أكاديمية ناشئين أرسنال، انتقل بعدها إلى أكاديمية ليفربول، حيث شارك مع فرق الناشئين، كما لعب للفريق الأول في 8 مناسبات.
وانضم إيجاريا إلى صفوف رينجرز الأسكتلندي لمدة موسم على سبيل الإعارة، حيث دربه أسطورة ليفربول، ستيفين جيرارد، قبل قطع الإعارة بشكل مفاجئ وخروجه بعد أيام معاراً إلى ريدنج لمدة موسمين ونصف قبل التوقيع على عقد انتقال دائم في صيف 2020.
ولعب إيجاريا مع ريدنج بشكل جيد، لكنه غاب عن المباريات منذ 8 نوفمبر 2022، واستمر استبعاده حتى أعلن النادي فسخ عقده بالتراضي في يناير 2024، قبل 6 أشهر من موعد نهاية العقد.
ومن أبرز إنجازات إيجاريا المشاركة في تحقيق بطولة كأس العالم 2017 مع منتخب إنجلترا تحت 20 عاماً، وحاول مسؤولو الاتحاد النيجيري لكرة القدم إقناعه في 2019 بتمثيل النسور الخضراء كونه مولود لأبوين نيجيريين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا