رياضة / صحيفة الخليج

وصلاح ونيمار ضمن قائمة 10 نجوم متاحة بدون مقابل في 2025

«الخليج» – متابعات
قد يشهد عام 2025 حركة انتقالات ضخمة بدون مقابل، لعشرة نجوم كرة قدم، أبرزهم ليونيل ونيمار جونيور ومحمد صلاح وكيفين دي بروين، نظراً لقرب انتهاء عقودهم مع أنديتهم.
وذكرت شبكة إذاعة «تيم توك» البريطانية أن هذا الاتجاه قد يكون بداية لظاهرة جديدة، مشابهة لانتقال كيليان مبابي المجاني إلى ريال مدريد في صيف 2024، حيث يتخذ اللاعبون مزيداً من السيطرة على مستقبلهم عبر السماح لعقودهم بالانتهاء والتفاوض كلاعبين أحرار.

فيما يلي أبرز 10 لاعبين متاحين في 2025 بدون مقابل:
1- ()
يعتبر صلاح من أعظم المهاجمين في تاريخ الدوري الإنجليزي، وقد وصل إلى ذروة عطائه في سن الـ32، حيث جاء في المركز السابع في قائمة الهدافين، وصنع العديد من الأهداف الموسم الماضي. مع دخول عقده في عامه الأخير، يثير ذلك قلق جماهير ليفربول، خاصة مع وجود تقارير تشير إلى اهتمام أندية سعودية، مثل الاتحاد الذي عرض 150 مليون جنيه استرليني لضم اللاعب في صيف .
2-كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)
اللاعب البلجيكي البالغ من العمر 33 عاماً ينتهي عقده في 2025، وقد أبدى نادي النصر اهتماماً جاداً بالحصول على خدماته، ليكتمل بذلك تشكيل ثنائي قوي مع كريستيانو رونالدو في صفوف الفريق.
3-ليونيل ميسي ( إنتر ميامي)
أسطورة كرة القدم الأرجنتيني والفائز بالكرة الذهبية 8 مرات سينتهي عقده مع إنتر ميامي في نهاية موسم الدوري الأمريكي 2025، وهو في سن الـ38. إذا قرر ميسي تمديد مسيرته، فسيجد العديد من الأندية الأوروبية المهتمة به.
4-فيرجيل فان دايك ( ليفربول)
يدخل فان دايك آخر عام من عقده مع ليفربول، ما يثير القلق حول مستقبله في آنفيلد، حيث أصبح أحد اللاعبين الأساسيين في دفاع الفريق.
5-نيمار (الهلال السعودي)
عقد نيمار مع الهلال السعودي الذي تبلغ قيمته 274 مليون جنيه استرليني يمتد لعامين فقط، ما يعني أنه سيكون متاحاً للانتقال إلى أوروبا في صيف 2025. حتى الآن، لم يقدم نيمار الأداء المنتظر، ما يزيد من احتمال رحيله.
6-ليروي ساني (بايرن ميونيخ)
اللاعب الألماني البالغ من العمر 28 عاماً ينتهي عقده مع بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الحالي، وهناك تقارير تربطه بالعودة إلى الدوري الإنجليزي من خلال أندية مثل ليفربول ومانشستر سيتي.
7-ترينت ألكسندر-أرنولد (ليفربول)
رغم موافقته على شروط تجديد عقده، إلا أن ألكسندر-أرنولد لم يوقع بعد عقداً جديداً مع ليفربول. وهناك تقارير تشير إلى اهتمام ريال مدريد باللاعب في 2025 يزيد من الشكوك حول مستقبله مع الريدز.
8-يوشوا كيميش (بايرن ميونيخ)
رغم نجاحه مع بايرن ميونيخ في الفوز بالعديد من الألقاب، يواجه كيميش حالة من عدم اليقين حول مستقبله مع النادي الألماني، حيث لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد عقده.
9-ألفونسو ديفيز (بايرن ميونيخ)
أحد أفضل الظهيرين في العالم، ديفيز سيصبح لاعباً حراً في صيف 2025 إذا لم يتم تجديد عقده مع بايرن ميونيخ. ريال مدريد من الأندية التي أبدت اهتماماً كبيراً بضم اللاعب الكندي.
10-جوناثان ديفيد (ليل)
المهاجم الكندي ديفيد، الذي تألق في الدوري الفرنسي مع ليل، سيكون متاحاً في 2025 وهناك اهتمام كبير من أندية الدوري الإنجليزي مثل نيوكاسل وآرسنال، في حين يترك ديفيد الباب مفتوحاً للانتقال إلى دوريات أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا