رياضة / صحيفة الخليج

«عمومية الاتحاد العربي للرياضة الجامعية» تبحث سبل التطوير

بحثت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضة الجامعية في اجتماعها العادي الثالث لدورة 2020-2026، الذي عقد الخميس في دبي برئاسة الدكتور سعيد حمد الحساني، رئيس الاتحاد في مدينة دبي، بحضور 15 دولة ، سبل تطوير الرياضة الجامعية العربية والارتقاء بها للوصول إلى أفضل المستويات العالمية.
وناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وأهمها سبل المشاركة في أنشطة وفعاليات ومسابقات الاتحاد، ووضع أجندة للبطولات لعام 2025 التي شملت بطولة كرة طائرة شاطئية في سلطنة عمان في شهر فبراير، وبطولة تايكواندو في الأردن في شهر نوفمبر، والبطولة الجامعية العربية لكرة الطاولة في في شهر سبتمبر، وتستضيف دولة بطولة زايد الثالثة لكرة قدم الصالات في ديسمبر 2025.
وتقدمت كل من ولبنان والعراق وقطر بعدة مقترحات لتنظيم الملتقى الطلابي الجامعي الثاني لطلاب الجامعات العربية والمؤتمر العلمي، وعمل برنامج لسفراء الرياضة الجامعية العربية، وتعهدت مصر بعمل برنامج تدريبي للطلاب العرب لتأهيلهم ليكونوا سفراء للرياضة الجامعية العربية، كما ناقش المجتمعون عمل بطولة عربية للألعاب الصيفية كل عامين أسوة باليونيفيرسياد الذي يقيمه الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية.
واحتفالاً باليوم العالمي للرياضة الجامعية في 20 سبتمبر من كل عام، اقترحت مصر تنظيم مؤتمر علمي عالمي يهتم بالرياضة والتنمية المستدامة، كما تم عرض مقترح آخر لتنظيم كأس الربيع للرياضات الإلكترونية، واقترحت ممثلة إقامة أنشطة نسائية عربية مثل بطولة كرة سلة 3x3.
واختتم الاجتماع بالاستماع إلى تقرير الجامعة الملكية المغربي للرياضة الجامعية لاستضافة الدورة الجامعية العربية الثالثة للألعاب الشاطئية المقررة إقامتها في أغادير في الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر 2024 بمشاركة العديد من الاتحادات الرياضية الجامعية العربية.
وقال الدكتور سعيد حمد الحساني: «الاتحاد العربي للرياضة الجامعية منذ أن تأسس عام 2002 وهو يبذل قصارى جهده لرفع وتعزيز مسيرته والارتقاء به إلى أفضل المستويات لتعزيز التعاون وتوثيق روابط عرى الصداقة، وتقوية روابط العلاقات الاجتماعية بين العاملين وطلبة الجامعات العربية من خلال إقامة التجمعات الرياضية والمسابقات وورش العمل والندوات، كما أنه فخر لنا في دولة الإمارات أن نستضيف مقر الاتحاد، وأن تكون الإمارات عاصمة الرياضة الجامعية العربية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا