رياضة / صحيفة الخليج

إيطاليا تثمن دعم منصور بن زايد لسباقات الخيل العربية

أشاد فرانشيسكو لولوبريجيدا الزراعة والغابات والسيادة الغذائية في إيطاليا بدعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة ودوره الريادي في إحداث النقلة النوعية لسباقات الخيل العربية على مدار السنوات الأخيرة.
جاء ذلك خلال اللقاء المشترك الذي جمع الوزير الإيطالي مع فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية (افهار) أثناء المشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر الفلاحة العالمي.
كما أشاد لولوبريجيدا بالجهود المميزة ومبادرات التطوير المستمرة التي يقدمها الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية برئاسة ، مؤكداً أن تطوير منظومة السباقات في إيطاليا ينعكس إيجاباً على ازدهار وتقدم مسيرة الخيل العربي أوروبياً وعالمياً، مبيناً أن التعاون المشترك بين الاتحاد الدولي ووزارة الزراعة والاتحاد الإيطالي أسفر عن تطور كبير لمضامير سباقات الخيل في كافة مدن إيطاليا وأسهم في تحقيق المزيد من فرص النجاحات والدعم لمُلاك واسطبلات الخيل العربية الإيطالية.
وفي ختام اللقاء قدم فيصل الرحماني درع سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة لفرانشيسكو لولوبريجيدا، تقديراً وعرفاناً بدوره ودعمه المتواصل للتعاون المشترك الذي يجمع الإمارات مع إيطاليا من أجل تحقيق مجموعة كبيرة من الأهداف التطويرية.
في المقابل، حضر فيصل الرحماني أعمال مؤتمر وزراء الزراعة والسيادة الغذائية بدول الاتحاد الأوروبي الذي جاء بدعوة رسمية من الايطالية حيث قدم السيناتور باتريزيو جياكومو لا بيترا وكيل وزارة الزراعة والسيادة الغذائية خلال المؤتمر توصية لاعتماد فيصل الرحماني كمستشار عام لعمليات تطوير البنية التحتية لمنشآت الفروسية بإيطاليا وعمليات التحسين والتطوير الخاصة بميادين سباقات الخيل، في دلالة جديدة وتأكيد مهم على كفاءة أبناء الإمارات وإمكانياتهم الكبيرة في تمثيل الدولة في المناصب الإدارية الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا