رياضة / الصباح العربي

الشباب والرياضة تعلن عن شروط مجال الفنون الشعبية جائزة الفنانة ( مشيرة...اليوم الأحد، 13 أكتوبر 2024 02:43 مـ   منذ 41 دقيقة

تشارك كل جامعة أو معهد أو أكاديمية بفريق للفنون الشعبية بحد أقصي (٢٥) فرد (أعضاء الفرقة)

بالإضافة إلى (المدرب – مصمم الاستعراضات – إداري الفريق) بإجمالي (٢٨) فرد ويراعى التنوع بين الجنسين كلما أمكن ذلك، يقدم كل فريق عدد من اللوحات الاستعراضية لاتزيد عن (١٨) دقيقة.

- تشارك كل جامعة أو معهد أو أكاديمية بعدد (٣) لوحات استعراضية جديدة على النحو التالي:

١ - لوحة استعراضية " جديدة " مستوحاة من المحلية للجامعة أو المعهد أو الأكاديمية، على ألا تتجاوز مدة العرض (٦) دقائق.

٢ ـ لوحة استعراضية "جديدة" مستوحاة من بيئة محلية أخرى على ألا تتجاوز مدة العرض (٦) دقائق.

٣ - لوحة استعراضية حرة على ألا تتجاوز مدة العرض (٦) دقائق.

٤ - يتم منح جوائز فردية للاستعراضات على النحو التالي:

- أفضل مصمم استعراضات.

- أفضل مؤدي للحركة.

- أفضل مؤدية للحركة.

-أفضل أزياء.

-أفضل موسيقى وغناء.

-أفضل مدرب.

-يتم استبعاد اللوحات الاستعراضية التي سبقت أن تقدمت بها الجامعة/الأكاديمية/المعهد، لمهرجان إبداع ١٢.

- يتم تقديم العروض الاستعراضية بمصاحبة الموسيقى المسجلة، أو الموسيقى الحية، بحيث يراعى كلما أمكن ذلك وأن تكون الألحان والآلات الموسيقية من البيئة المحلية، أو مستوحاة منها بحيث لا يزيد عدد أعضاء الفريق الموسيقي المصاحب عن (٦) أفراد (يوم العرض فقط).

- يراعى في إختيار أزياء المؤديين في الاستعراضات أن تتناسب مع طبيعة اللوحة الاستعراضية.

- منح لجنة التحكيم جائزة تميز قيمتها (٢٠٠٠٠ جنيه) عشرون ألف جنيه لأحد الفرق المشاركة بالإضافة لمنح جوائز للراقص والراقصة المتميزين قيمتها (٥٠٠٠ جنيه) خمسة آلاف جنيه للفرد الواحد.

- تلتزم كل جامعة بتقديم معلومات تفصيلية عن كل فرقة متسابقة وأسماء المشاركين وطبيعة مشاركتهم (متخصص / غير متخصص) مع تقديم ما يثبت من مستندات بحيث لا تقل نسبة مشاركة المتخصصين عن ٧٠ % من إجمالي عدد أفراد الفريق لاعتباره متخصص وذلك بالنشرة التعريفية للفريق المشارك (بانفلت) المقدمة لأعضاء لجنة التحكيم قبل العرض مباشرة.

- ضرورة استيفاء بيانات استمارة المشاركة الخاصة بالمسابقة والتواصل مع رعاية شباب الجامعة لتسجيلها على الموقع الرسمي للمسابقة.

-لا يحق للذين يتم الاستعانة بهم من خارج الجامعة في جميع المجالات الجماعية الإقامة والإعاشة أثناء التحكيم النهائي، ولا صرف أية مبالغ من قيمة الجائزة في حالة الفوز.

-يتم رفع الأعمال على موقع المهرجان أو تسليمها بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال رعاية الشباب (الجامعة/ المعهد/ الأكاديمية) بحد أقصى يوم ٢٩ / ١٢ / ٢٠٢٤.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا