رياضة / صحيفة اليوم

المنتخب الإنجليزي يصالح جماهيره بثلاثية في مرمى فنلندا بدوري الأمم الأوروبية

فاز المنتخب الإنجليزي على مضيفه الفنلندي 1/3، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية في المستوى الثاني بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
ورفع منتخب إنجلترا رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف المنتخب اليوناني المتصدر، والذي يلعب في وقت لاحق من اليوم الأحد مع نظيره الأيرلندي.
على الجانب الآخر، يتذيل منتخب فنلندا ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط، ويحتل منتخب أيرلندا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.
ونجح المنتخب الإنجليزي في مصالحة جماهيره، خاصة بعد خسارته في الجولة الماضية على أرضه ووسط جماهيره أمام نظيره اليوناني 1 / 2 .
وتقدم المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 18 عن طريق جاك جريليش، وأضاف ترينت ألكسندر أرنولد الهدف الثاني في الدقيقة .74
وفي الدقيقة 84 سجل ديكلان رايس الهدف الثالث للمنتخب الإنجليزي، ثم سجل آرتو هوسكونين هدف فنلندا الوحيد في الدقيقة 87 ودخل المنتخب الإنجليزي المباراة بقيادة هدافه في خط الهجوم، بمساندة من الثلاثي جود بلينجهام وجاك جريليش وكول بالمر، لتشديد الضغط الهجومي.
وعلى الجانب الآخر، حاول المنتخب الفنلندي امتصاص الضغط الهجومي من جانب المنتخب الإنجليزي، الذي حاول منذ البداية تسجيل هدف مبكر في شباك منافسه. وحاول بلينجهام في الدقيقة الثامنة، حينما توغل بالكرة في عمق دفاع المنتخب الفنلندي، ليسدد كرة اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ضربة ركنية لم تسفر عن أي جديد.
وفي الدقيقة 18 نجح المنتخب الإنجليزي في تسجيل هدف التقدم عن طريق جريليش، حيث تلقى تمريرة بينية رائعة من أنجيل جوميز، لينفرد بمرمى لوكاس هراديتسكي، حارس فنلندا، ويضع الكرة على يساره.
وبعد الهدف حاول المنتخب الفنلندي إدراك التعادل، وشن العديد من الهجمات على مرمى دين هيندرسون، حارس المنتخب الإنجليزي، لكن محاولاته لم تشكل أي خطورة. ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم إنجلترا بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الفنلندي محاولاته من أجل إدراك التعادل، لكن دفاع المنتخب الإنجليزي كان بالمرصاد لكافة المحاولات.
وبمرور الوقت هدأ الضغط الفنلندي، واستعاد المنتخب الإنجليزي السيطرة على مجريات اللعب ، وحاول تهديد مرمى هراديتسكي في أكثر من مناسبة، لكن الأخير تألق وأبعد العديد من الفرص الخطيرة.
وفي الدقيقة 74 تمكن المنتخب الإنجليزي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق ترينت ألكسندر أرنولد، الذي لعب ضربة حرة مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى هراديتسكي.
وسدد ليو فالتا، لاعب المنتخب الفنلندي، كرة من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى عارضة مرمى هيندرسون في الدقيقة .77
ونجح المنتخب الإنجليزي في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 84 عن طريق ديكلان رايس، حيث توغل أولي واتكينز من الجهة اليسرى، ليدخل منطقة الجزاء ويلعب كرة عرضية قابلها رايس القادم من الخلف ووضعها في الشباك.
وفي الدقيقة 87 سجل آرتو هوسكونين، مدافع فنلندا، هدف تقليص الفارق، بعدما تلقى كرة عرضية من ركنية نفذها زميله ليو فالتا، ليوجهها بضربة رأس في الشباك.
وحاول المنتخب الفنلندي بعد ذلك هز الشباك الإنجليزية مرة أخرى، غير أنه لم ينجح في مسعاه، فيما نجح المنتخب الإنجليزي في الحفاظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه .1/3

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا