رياضة / اليوم السابع

موريتانيا دولة إسلامية بصبغة أفريقية..

كتبت ندى مجاهد

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 09:50 ص

تتسم دولة موريتانيا الإسلامية التى يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة، بعدد من العوامل المختلفة منها أنها تحمل الصبغة العربية ويتحدث سكانها العربية واللغة الفرنسية، كما أنها تتسم أيضا بالصبغة الأفريقية بسبب مجاوراتها لعدد من الدول الأفريقية على رأسها السنغال، حيث يتواجد عدد كبير منها بدولة موريتانيا، بالإضافةإلى الجالية المالية والمغاربة والجزائريين، بينما يصل عدد أفراد الجالية المصرية من 160 لـ200 فرد فقط.

يحل منتخب الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن ضيفا على منتخب موريتانيا في السابعة مساء غد الثلاثاء -بتوقيت القاهرة - الرابعة بتوقيت موريتانيا في الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

وتحظى مباراة مصر وموريتانيا باهتمام إعلامي وجماهيري كبير، حيث نفدت التذاكر فور طرحها بساعات، حيث تبلغ سعة استاد شيخا بيديا المستضيف للمباراة 8 آلاف مشجع.

?si=BdkCOp5S8YgjNzpb

وتنتشر تجارة الأسماك بكثافة في دولة موريتانيا حيث تعد شواطئها من أغنى شواطئ العالم من حيث الأسماك.

كما تنتشر السيارات الفارهة في شوارع نواكشوط عاصمة موريتانيا والمباني ذات الطابع العربي التي تكون عبارة عن دور واحد أو دورين، كما ينتشر الباعة الجائلون فى الطرقات ومعظمهم من أصحاب البشرة السوداء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا