رياضة / صحيفة الخليج

المصنف الأول بالجامعات الأمريكية يشارك في «هيرو دبي ديزرت كلاسيك للجولف»

للعام الرابع على التوالي، سيحصل اللاعب الذي يحتل المركز الأول في جولة PGA الجامعية، في ختام مرحلة الخريف من موسم الجولف الجامعي في الولايات المتحدة، على بطاقة المشاركة المباشرة في بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك.
وسينال اللاعب المصنف الأول على مستوى جولة PGA الجامعية يوم 27 نوفمبر المقبل، هذه الدعوة للمشاركة في الحدث الذي يقام ضمن سلسلة رولكس المرموقة، في نادي للجولف، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 19 يناير 2025.
نجح المصنف الأول على مستوى جولة PGA الجامعية في كل من العامين الماضيين من التأهل إلى الأدوار النهائية لبطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك. واحتل لودفيج أبيرج المركز 70 في عام ، بينما جاء مايكل ثوربجورنسن بالمركز 11 في عام 2024، واختتم كلا اللاعبين مسيرتهما الجامعية في المركز الأول في تصنيف جولة PGA الجامعية، وحصلا على عضوية جولة PGA.
واصل أبيرج نجاحه ليحقق الفوز لأول مرة في جولتي PGA ودي بي ورلد، ووقع عليه الاختيار من قبل كابتن كأس رايدر في موسمه الأول. ووجد ثوربيورنسن ضمن العشرة الأوائل مرتين في عشر مشاركات في جولة PGA منذ انتقاله إلى الاحتراف في يونيو. بينما احتل سام بينيت، وهو أول لاعب جامعي نال بطاقة المشاركة من جولة PGA الجامعية في بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك، على المركز 31 في قائمة ترتيب نقاط جولة كورن فيري في موسمه الاحترافي الثاني.
وقال سيمون كوركيل، المدير التنفيذي لبطولة دبي ديزرت كلاسيك: «سعداء بتقديم بطاقة المشاركة المباشرة في بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك مرة أخرى للاعب المصنف الأول في جولة PGA الجامعية. تتمتع هذه البطولة بتاريخ غني في تسليط الضوء على نجوم المستقبل، ونحن فخورون بأن نكون جزءاً من رحلة هؤلاء اللاعبين الشباب الموهوبين».
وأضاف: «إن مشاهدة لاعبين مثل لودفيج أبيرج، ومايكل ثوربجورنسن، يشاركان، لا بل يتفوقان، على الساحة العالمية يعزز أهمية هذه الفرصة. ونحن نتطلع إلى الترحيب باللاعب المصنف الأول التالي في نادي الإمارات للجولف، ورؤية ما يمكنه أن يحقق في هذا الحدث ضمن سلسلة رولكس المرموقة».
ويحتل بريندان فالديز من جامعة أوبرن حالياً المركز الأول في تصنيف بطولة جولة PGA للجامعات، ويتقدم بفارق ضئيل على دافيد فورد من جامعة نورث كارولاينا، كما يتنافس على بطاقة المشاركة المباشرة لاعبا فريق جامعة ولاية أريزونا جوزيل باليستر (المصنف 3)، الذي فاز ببطولة الهواة الأمريكية في وقت سابق من هذا الصيف، وبرنستون سمرهيز (المصنف 4).
لن يحصل اللاعب رقم 1 في تصنيف جولة PGA الجامعية في 27 نوفمبر 2024 على بطاقة المشاركة المباشرة في بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك فحسب، بل سيحصل أيضاً على النقاط الكاملة لجولة PGA الجامعية في مشاركته في هذا الحدث.
وقال بريندان فون دوهرين، المدير التنفيذي لجولة PGA الجامعية: «أدت بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك دوراً لا يتجزأ في مسيرة سام بينيت ولودفيج أبيرج ومايكل ثوربجورنسن، ونحن ممتنون للغاية لدعمها بطولة جولة PGA الجامعية واللاعبين الهواة، يشكل التنافس ضد أفضل لاعبي العالم في حدث مثل بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك إحدى أفضل الطرق للاستعداد لمسيرة مهنية احترافية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا