تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

الاتصالات يناقش مع قيادات وميتا تعزيز الحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي 

يواصل معالي المهندس عبد الله السواحه، الاتصالات وتقنية المعلومات ، لقاءاته مع كبار المسؤولين في الشركات الأمريكية في مجالات التكنولوجيا والابتكار، وذلك في إطار سعي المملكة العربية إلى تعزيز مسيرة التحول الرقمي وتوسيع آفاق التعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

إذ اجتمع معاليه اليوم مع مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة.

وركز اللقاء في مناقشة سبل تنمية القدرات الرقمية ودعم المطورين ورواد الأعمال في المملكة، مع التركيز في إيجاد حلول مبتكرة تناسب احتياجات الشركات الناشئة.

التعاون في الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات:

اجتمع وزير الاتصالات السعودي اليوم أيضًا مع روث بورات، الرئيسة والمديرة التنفيذية للاستثمارات في شركتي ألفابت وجوجل، لمناقشة فرص الشراكة والتعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والحوسبة السحابية.

وجرى خلال الاجتماع أيضًا مناقشة فرص تعزيز الاستثمار لتنمية الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية، مع التركيز في تطوير البنية التحتية الرقمية وبناء القدرات البشرية.

تعزيز التعاون في مجال الفضاء:

اجتمع وزير الاتصالات السعودي أيضًا اليوم، مع جوين شوتويل، الرئيسة والمديرة التنفيذية للعمليات في شركة (سبيس إكس) SpaceX، المتخصصة في تصنيع الصواريخ والمركبات الفضائية الأكثر تقدمًا في العالم وإطلاقها في الفضاء.

وتمحور النقاش حول مجالات الفضاء والربط الفضائي، وسبل تطوير قطاع الفضاء بما يخدم البشرية، وكذلك تعزيز الشراكة في المنظومة الفضائية.

وقد اجتمع وزير الاتصالات السعودي أمس الثلاثاء مع مات غارمان، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ويب سيرفيسز، وعدد من القيادات العليا في الشركة، بهدف تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين، وجرى مناقشة استثمارات الشركة في المناطق السحابية الفائقة السعة، مما يدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية والمنطقة بأكملها.

أهداف اللقاءات:

  • تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والشركات الأمريكية الرائدة في مجال التكنولوجيا.
  • دفع عجلة الابتكار وتطوير التقنيات الحديثة في المملكة.
  • دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في المملكة.
  • تنمية الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية.
  • بناء القدرات البشرية في مجال التكنولوجيا.

لذلك تعكس هذه اللقاءات حرص المملكة العربية السعودية على مواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا، وترسيخ مكانتها كمركز إقليمي رائد للابتكار والتقنيات الحديثة.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا