تكنولوجيا / موسوعة قلوب

عصر جديد للألعاب الإلكترونية في الوطن العربي

تستضيف فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تستضيف المملكة العربية حالياً الحدث العالمي الأكبر في تاريخ الألعاب الإلكترونية ليس في العالم العربي فحسب، بل في العالم ككل!

الحدث هو كأس العالم للرياضات الإلكترونية ويتنافس فيه مجموعة كبيرة جداً من فرق اللاعبين المحترفين في عدد كبير من الألعاب المختلفة.

تمتد منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية من الثالث من شهر يوليو الجاري وتختتم في 25 من شهر أغسطس القادم.

المكافآت التي تم رصدها للفرق المشاركة في هذه البطولة هي الأكبر في تاريخ بطولات الألعاب الإلكترونية، حيث تتجاوز 60 مليون دولار أمريكي.

تضم البطولة مجموعة كبيرة من ألعاب الإثارة والمتعة، ألعاب شهيرة عادة ما تكون متاحة للعب عبر الإنترنت بشكل تقليدي.

ألعاب الإثارة لها الكثير من الفئات، أبرزها مؤخراً هي ألعاب المراهنات التي عادة ما تكون متاحة عبر مواقع مراهنات عالمية للاعبين العرب.

تنقسم هذه الألعاب لعدة أقسام، منها مجموعة شهيرة من ألعاب الورق مثل لعبتي البوكر والبلاك جاك واللذان تلعب فيهما كفاءة اللعب دوراً كبيراً في نتائج الجولات.

وبالإضافة إلى هذا، فهناك بعض الألعاب التي تعتمد بشكل كامل على حظ اللاعبين. أشهر هذه الألعاب هي لعبة الروليت والتي يتوقع فيها اللاعب مكان استقرار الكرة.

كل هذه الألعاب وغيرها تكون متاحة للاعبين العرب الراغبين في تجربة عالم المراهنات عبر الإنترنت. كما يتم بث معظم فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية عبر بعض هذه المواقع.

حالياً، يجتمع مجموعة كبيرة من المتخصصين في هذه الألعاب بالإضافة للمنتجين والناشرين من كافة أنحاء العالم لتتويج الأبطال الفائزين في نهاية فعاليات البطولة.

 

الرياضات الإلكترونية المتاحة وجوائزها

نستعرض معكم في هذه الفقرة أبرز الرياضات الإلكترونية المتاحة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية في المملكة والجوائز التي تم رصدها لكل لعبة من هذه الألعاب.

لعبة PUBG والتي بدأت فعاليات منافساتها في 17 من يوليو الجاري، وتستمر حتى 28 من نفس الشهر، يبلغ مجموع جوائزها 3 مليون دولار أمريكي.

ولعبة Overwatch2 الشهيرة أيضاً والتي بدأت فعالياتها من 24 من يوليو الجاري وتستمر حتى 28 من نفس الشهر يرصد مجموع جوائز لها قدره مليون دولار أمريكي.

ولعبة Honor of Kings هي الأخرى والتي تبدأ فعالياتها في الأول من أغسطس القادم، وتستمر حتى 4 من نفس الشهر يرصد لها مجموع جوائز قدره 3 مليون دولار أمريكي.

أما لعبة Apex Legends والتي يبلغ مجموع جوائزها 2 مليون دولار أمريكي للفرق المشاركة، تبدأ فعالياتها في الأول من أغسطس القادم وتستمر حتى 4 من نفس الشهر.

ولعبة Featuring Fortnite والتي تبدأ فعالياتها في 8 من أغسطس القادم وتستمر ثلاثة أيام حتى 11 من نفس الشهر، يُرصد لها جوائز قدرها مليون دولار أمريكي كذلك.

ولعبة Street Fighter الشهيرة تبدأ فعالياتها في 8 من أغسطس القادم وتستمر حتى 11 من نفس الشهر بمجموع جوائز للفرق المشاركة يبلغ مليون دولار أمريكي.

ولعبة StarCraft الشهيرة والتي تبدأ فعالياتها التنافسية في 14 من أغسطس وتستمر حتى 18 من نفس الشهر تبلغ مجموع جوائزها مليون دولار أمريكي.

ولعبة Call of Duty (Modern Warfare) تبدأ فعالياتها في 15 من أغسطس القادم وتستمر حتى 18 من نفس الشهر بمجموع جوائز يصل إلى مليون وثماني مئة دولار أمريكي.

ولعبة FC24 لها نصيب هي الأخرى حيث تبلغ مجموع جوائزها للاعبين المشاركين مليون دولار أمريكي، وتبدأ فعالياتها في 15 من أغسطس القادم وتستمر حتى 18 من نفس الشهر.

وأخيراً، هناك لعبة PUBG BattleGrounds والتي تبدأ فعالياتها في 21 من شهر أغسطس القادم وتستمر حتى 25 من نفس الشهر، ويبلغ مجموع جوائزها المالية 2 مليون دولار أمريكي.

 

ظهور لنيمار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

ظهر البرازيلي نيمار دي سيلفا اللاعب الحالي لنادي الهلال في ساحة أرينا بوليفارد بمدينة الرياض. ظهور نيمار جاء بسبب رغبته في مشاهدة منافسات الحدث الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

يتنافس في هذا الحدث أكثر من 1500 لاعب، يشكّلون قوام 500 فريق مختلف من أفضل فرق الألعاب الإلكترونية في العالم، يشاركون في 22 منافسة مختلفة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وقد حرص اللاعب على حضور بعض المنافسات الهامة لبعض الألعاب المميزة أبرزها Dota 2 Riyadh Masters وCounter Strike 2 ولعبة PUBG  موبايل.

كما حرص النجم البرازيلي على دعم الفرق البرازيلية المشاركة في المسابقة كذلك، حيث تواجد بالقرب منهم مشجعاً إياهم أثناء اللعب.

واحد من أبرز الفرق البرازيلية المشاركة في هذه البطولة هو فريق FURIA، والفريق شارك في منافسات لعبة Counter Strike 2.

تتمتع لعبة Counter Strike 2 بشعبية كبيرة في أمريكا الجنوبية، والفريق أدى أداءاً مميزاً خلال منافسات هذه اللعبة واستمع بالدعم الكبير الذي قدّمه النجم البرازيلي المحبوب نيمار دي سيلفا الذي لم يتمكن من المشاركة مع منتخبه البرازيل في بطولة كوبا أمريكا 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موسوعة قلوب ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من موسوعة قلوب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا