تكنولوجيا / اليوم السابع

سيسمح للمبدعين بإزالة تحذيرات الحساب إذا أكملوا "التدريب التعليمى"

كتبت سماح لبيب

الخميس، 08 أغسطس 2024 07:00 م

تعمل ميتا على تسهيل الأمر قليلاً على منشئي المحتوى لتجنب فرض قيود Facebook المخيفة، حيث أعلنت الشركة عن سياسة جديدة ستسمح للأشخاص الذين لديهم حسابات احترافية بإكمال "التدريب التعليمي" داخل التطبيق لتجنب حذر حساباتهم بسبب الانتهاكات لأول مرة لمعايير مجتمع المنصة.

وفي منشور بالمدونة يعلن عن التغيير، أشارت ميتا إلى أنه قد يكون من المحبط بالنسبة لمنشئي المحتوى التنقل في نظام العقوبات الخاص بالشركة، والذي يقيد حسابات من ميزات معينة، بما في ذلك أدوات تحقيق الدخل، بعد عدة مخالفات.

وبموجب القواعد الجديدة، سيكون لدى منشئي المحتوى الذين يتلقون تحذيرًا بشأن مخالفة لأول مرة خيار إزالة التحذير إذا شاهدوا شرحًا داخل التطبيق للقاعدة التي خرقوها.

ولا يمكن إزالة الجرائم الخطيرة بشكل خاص، "مثل نشر محتوى يتضمن الاستغلال الجنسي، أو بيع المخدرات عالية الخطورة، أو تمجيد المنظمات والأفراد الخطرين".

وبدلاً من ذلك، فإن النظام موجه نحو مساعدة المبدعين على تصحيح “الأخطاء غير المقصودة”، وفقًا للشركة.

ويوضح ميتا: "نعتقد أن التركيز على مساعدة الأشخاص على فهم سبب حذفنا للمحتوى الخاص بهم سيكون أكثر فعالية في منع تكرار الإجرام، مما يمنحنا ليس فقط نهجًا أكثر عدالة، بل نهجًا أكثر فعالية".

وليست هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها ميتا إصلاح نظام العقوبات الخاص بها، والذي انتقده مجلس الرقابة وهو مصدر متكرر للإحباط للمستخدمين الذين قد يتعرضون لمخالفات بسبب التعليقات الدنيوية المأخوذة من سياقها.

وفي العام الماضي، قالت الشركة إنها تحاول التركيز بشكل أكبر على تثقيف المستخدمين حول قواعدها بدلاً من تقييد قدرتهم على النشر ، على الرغم من أن التغيير الأخير في السياسة لن يؤثر إلا على المبدعين الذين لديهم حسابات احترافية في البداية، إلا أن الشركة تقول إنها تخطط لتوسيعها "على نطاق أوسع في الأشهر المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا